• ×

قائمة

توقيع اتفاقية تعاون بين الاعلى للمعوقين وجامعة مؤتة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ثمن سمو الامير رعد بن زيد رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين جهود جامعة مؤتة في رفع مستوى الخدمات المقدمة للاشخاص ذوي الاعاقة في اقليم الجنوب وايصال لهم في مواقعهم.


وقال سموه خلال توقيع الملحق الخاص باتفاقية التعاون بين المجلس والجامعة، ان التعاون والتنسيق مع المؤسسات والجهات التي تعنى بالاعاقة بما فيها الجامعات هو من صميم عمل المجلس ومهامه التي نصت عليها المادة 7 من قانون حقوق الاشخاص المعوقين رقم 31 لسنة 2007 .

واضاف ان الاتفاقيات الموقعة بين المجلس والجامعة والمعهد الوطني للتاهيل تهدف الى الوصول للاشخاص ذوي الاعاقة في مجتمعاتهم المحلية وتطوير وتحسين الخدمات المقدمة لهم اعتمادا على الاشخاص ذوي الاعاقة انفسهم وذويهم والامكانات المتاحة والمجتمع المحلي .
ووقع الملحق رئيس المجلس سمو الامير رعد بن زيد ورئيس الجامعة الدكتور عبد الرحيم الحنيطي بحضور امين عام المجلس الدكتورة امل نحاس .


ويتضمن الملحق تمديد العمل بالاتفاقية الموقعة بين الجانبين عشر سنوات اخرى تنتهي في 2022 ، بهدف ضمان استمرار تنفيذ الدورات لبرامج صعوبات التعلم والتاهيل المجتمعي ولغة الاشارة وتقييم تلك البرامج، وتاهيل الكوادر العاملة مع الاشخاص ذوي الاعاقة سواء في المؤسسات الحكومية او التطوعية والاهلية من خلال فلسفة التاهيل المجتمعي الذي يرتكز الى الوصول للاشخاص ذوي الاعاقة وتوظيف الامكانات المحلية المتاحة، وبما يسهم في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للاشخاص ذوي الاعاقة في محافظات الجنوب، اضافة الى تولي المجلس المسؤولية والواجبات والحقوق في الاتفاقيات السابقة بإعتباره المظلة المؤسسية لشؤون الأشخاص ذوي الاعاقة في المملكة.


بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  381
التعليقات ( 0 )