• ×

قائمة

الدوسري: فئة المعاقين تحظى بكل الدعم من الدولة ومجــلس النــــواب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أشاد النائب عبدالله بن خلف الدوسري بما صدر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد حول قانون رقم 7 لسنة 2009 بإضافة مادة إلى المرسوم بقانون رقم 10لسنة 1976 في شأن الإسكان.
كما قدم النائب عبدالله الدوسري شكره وتقديره للسلطة التشريعية والتنفيذية خلال مناقشة الاقتراح بقانون الذي تقدم به شخصيا، والذي حظي بكل الدعم والمساندة، وتوجه جلالة الملك المفدى بإصداره بمرسوم قانون.
وأضاف الدوسري \'\'أن المادة الجديدة المضافة إلى المرسوم المذكور نصت على: يجب أن يراعى عند تخصيص السكن عن طريق التمليك لأحد المعاقين أو لأسرته الأساسية وجود تجهيزات، خاصة بالمعاق تتناسب ونوع إعاقته سواء كان مقدم الطلب معاقاً أو أحد أفراد أسرته الأساسية (...) بحيث يذكر في استمارة طلب الخدمة الإسكانية نوع الإعاقة المصاب بها مقدم الطلب أو أحد أفراد أسرته الأساسية، ويصدر وزير الإسكان القرارات اللازمة لتحديد نوع التجهيزات المناسبة للمسكن وملحقاته حسب نوع الإعاقة\'\'.
وأشار الدوسري \'\'أن فئة المعاقين تحظى بكل الدعم من الدولة ومن مجلس النواب، وقد سبق للمجلس أن قام بتشكيل لجنة خاصة لدراسة وتحسين أوضاع المعاقين، ورفع توصياته وتقريره للحكومة\'\'. مؤكداً \'\'أن تنفيذ وتطبيق هذا المرسوم من شأنه تخفيف أعباء الحياة الإسكانية والمعاناة والتحديات والصعوبات التي كانت تواجه المعاقين وأسرهم في هذا الشأن\'\'.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  552
التعليقات ( 0 )