• ×

قائمة

الأمير رعد يطلق مبادرة تطبيق كودة البناء الخاص للتسهيل على ذوي الإعاقة في اربد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أطلق سمو الأمير رعد بن زيد ، رئيس المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين ، في مدينة اربد أمس مبادرة تطبيق كودة البناء الخاص في كافة الابنية ، لتكون محافظة اربد النموذج الاول كصديقة ملائمة للاشخاص ذوي الاعاقة لتسهيل امكانية وصول هذه الشريحة الى المرافق المتاحة للاخرين.

وتبرع سموه خلال اللقاء الحواري من اجل تطبيق كودة البناء الخاص الذي عقد في دار المحافظة بحضور محافظ اربد خالد عوض الله ابو زيد ورؤساء بلديات وممثلي الجمعيات الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة ، بمبلغ خمسة الاف دينار للتسهيلات البيئية في محافظة اربد كبداية اولى لانطلاق المشروع.

واشار الى ان المجلس يسعى لايجاد آلية واضحة المعالم لتطبيق كودة البناء الخاص في كافة الابنية التي لها علاقة بالجمهور ، معربا عن أمله في ان تبادر المحافظة بتهيئة الشوارع والحدائق والابنية بكافة متطلبات كودة البناء الخاصة بالاشخاص ذوي الاعاقة لتكون محافظة اربد انموذجا يحتذى بها في كافة محافظات المملكة.

ودعا بلدية اربد الكبرى الى التوقيع على الاتفاقية الخاصة بتطبيق كودة البناء بالتنسيق مع الجهات الاخرى المشتركة من اجل خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة والتسهيل عليهم ، مؤكدا ان المجلس على اتم الاستعداد للتعاون مع الجهات المعنية في هذا المجال بكافة السبل والامكانات التي تكفل حق الاشخاص ذوي الاعاقة لتسهيل امكانية وصولهم الى كافة الاماكن على قدم المساواة.

واشار سموه الى ان المجلس يعمل برؤية جلالة الملك المتمثلة في ايجاد مجتمع يتمتع فيه الاشخاص ذوو الاعاقة بحياة كريمة مستدامة تحقق لهم مشاركة فاعلة ، لافتا الى ان الاردن من اوائل الدول الموقعة على اتفاقية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة اذ تلتزم الدولة بتنفيذ بنود هذه الاتفاقية تحقيقا لهدفها في حماية حقوق ذوي الاعاقة ودمجهم في المجتمع ولتسهيل امكانية وصولهم الى المرافق المتاحة للجمهور.

من جانبه قال محافظ اربد انه سيصار عقد لقاءات مستمرة مع الجهات المعنية لانجاح المبادرة بما يصب في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة اثناء استخدامهم للشوارع والمرافق في الابنية الحكومية والخاصة وذلك للعمل على توفير البيئة الملائمة لهذه الفئة سواء من حيث ممرات المشاة والمصاعد ومداخل الابنية والدورات الصحية والملاعب.

من جهته قال رئيس بلدية اربد الكبرى المحامي عبدالرؤوف التل ان البلدية ستقوم بالتوقيع على الاتفاقية الخاصة بكودة البناء الخاص بالتنسيق مع الدفاع المدني ونقابة المهندسين وسيتم عرضها الاسبوع المقبل على المجلس البلدي تمهيدا لاقرارها رسميا.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  615
التعليقات ( 0 )