• ×

قائمة

«الاعلى لشؤون المعوقين» يوفر تسهيلات بيئية للمعوقين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قال مستشار المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين المهندس سمير بشارات ان التسهيلات البيئية التي يجهزها المجلس بالتعاون مع امانة عمان تزيل جميع المعوقات التي قد تعترض الاشخاص ذوي الاعاقة لتمكينهم من الوصول للاماكن التي يرتادونها بكل يسر.

واضاف ان التسهيلات المقدمة للاشخاص المعاقين هي حق كفله لهم القانون والاتفاقية الدولية التي صادق عليها الاردن، مؤكدا ان هذا الحق مشروع لهؤلاء ويجب ان يلتزم به الجميع ليأخذوه دون منة من احد.

وتابع خلال جولة نظمها المجلس للصحفيين لاطلاعهم على واقع التسهيلات البيئية المعدة للاشخاص ذوي الاعاقة، امس ان المجلس يعمل حاليا على اصدار بروشورات تعريفية توضع على مقدمة السيارات التي يعتدي اصحابها على مواقف الاصطفاف للاشخاص ذوي الاعاقة حتى نجنبهم مبدئيا اجراءات المخالفة التي نتمنى ان لا تضطر الجهات المعنية لاستخدامها اذا ما استمرت مخالفات المواطنين على هذا النحو حسب قوله.

وقالت مديرة وحدة الاشخاص ذوي الاعاقات في امانة عمان المهندسة رنا حدادين التي رافقت الصحافيين خلال الجولة ان الامانة تعمل بموجب شراكة وتنسيق دائم مع المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعاقين من اجل تقديم الخدمة الكاملة لهم من خلال الاستشارات وتهيئة المواقع والاماكن التي يحتاج لها ذوي الاعاقة.

وشملت الجولة الاطلاع على التسهيلات في حديقة احمد قاديروف في منطقة صويلح والمواقف المخصصة للمعاقين في شارع وصفي التل وجبل الحسين وعدد من الاشارات الضوئية الخاصة بالاشخاص ذوي الاعاقة في مطقة جبل الحسين.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  490
التعليقات ( 0 )