• ×

قائمة

البلوشي تشيد بإصدار «مراعاة المعوق في الوحدات السكنية»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مدينة عيسى - وزارة التنمية الاجتماعية

بعثت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي برقية شكر وتقدير إلى مقام عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عبرت فيها عن بالغ امتنانها وتقديرها لجلالته على إصدار قانون لمراعاة المعوق في الوحدات السكنية.

وذكرت البلوشي أن هذه المبادرة تؤكد اهتمام جلالته بفئة المعوقين في توفير الحماية والبيئة اللازمة وسعيه إلى تسخير جميع الخدمات والإمكانات وتطويرها وتبني قضاياهم لتحقيق كل ما فيه خير ورفعة أبناء الوطن.

وأضافت في برقيتها قائلة: «إن النجاح الذي حققته مملكة البحرين في مجالات الإعاقة ما هو إلا نتاج رؤية جلالتكم الثاقبة والتي تحرصون على ترجمتها إلى برامج ملموسة على أرض الواقع تلبي احتياجاتهم وتسهم في الارتقاء بهم وجعلهم أفراداً فاعلين ومنتجين في المجتمع».

يشار الى أن الحكومة تقدم منظومة متكاملة من الدعم والمساندة لتعزيز الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال ما تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية حيث حظي مشروع مجمع الإعاقة الشامل بدعم أساسي ومنذ البداية من قبل جلالة الملك الذي أمر بتخصيص أرض لاقامة المجمع عليها بمساحة 3 هكتارات.

وتبرع جلالته بمبلغ مليون دينار لتمويل إنشاء مركزين مهمين من مراكز المجمع، هما: مركز التشخيص والتقييم والقياس ومركز العلاج الطبيعي إلى جانب افتتاح مركز خدمات المعوقين «لست وحدك» ليقدم من خلاله فرص التوظيف والتدريب للمعوقين الى جانب مختلف الخدمات للمعوقين وأسرهم باعتبار أن المركز يمثل عملية شراكة من أجل تغيير نوعي بغية توفير الحماية اللازمة للمعوق ووضع برامج واقعية لرعايته وتأهيله وتشغيله لتمكينه من المساهمة في البناء والمشاركة في التنمية المجتمعية جنباً الى جنب مع مختلف قطاعات وفئات المجتمع وأن الوزارة وضعت على رأس أولوياتها تدريب وتأهيل وتشغيل المعوقين للارتقاء بهم وجعلهم أفراداً فاعلين ومنتجين في المجتمع.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  588
التعليقات ( 0 )