• ×

قائمة

صرف 26 ألف دينار للاندية المعنية بالمعاقين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قرر المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين صرف مبلغ 26 ألف دينار من مخصصات الدعم المقدم لاندية المعوقين البالغ عددها 12 ناديا تعود مرجعيتها الاساسية للمجلس الاعلى للشباب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس امس الثلاثاء لرؤساء اندية الاشخاص المعاقين حركيا وبصريا في مجمع الامير رعد الرياضي.

وقالت امين عام المجلس الدكتورة امل نحاس خلال اللقاء اننا ندعم تشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة بالتنسيق مع المؤسسات في القطاعين العام والخاص، رغم تفضيلهم العمل بالقطاع العام بسبب المعيقات التي يواجهونها في المؤسسات الخاصة ومنها مشكلة المواصلات وشيوع الاعتقاد بأن تلك المؤسسات لا تحقق لهم الامن الوظيفي، مشيرة الى ان وزير العمل اقر استحداث وحدة لتشغيل ذوي الاعاقة في الوزارة.

من جهته قال امين عام اللجنة البارالمبية سليمان الروسان ان ثمة مشروع نظام في اللجنة يخص الاندية سيعرض على مجلس الادارة في الجلسة المقبلة تمهيدا لاقراره ورفعه للجهات المعنية.

واضاف ان رياضات المعوقين حققت الكثير من الانجازات على المستوى الوطني وفي المحافل الدولية.

وناقش رؤساء الاندية في الاجتماع اليات الدعم المقدم من المجلس والجهات المختصة وتسهيل الية المراجعة للدوائر والمؤسسات المعنية بالاشخاص المعوقين اضافة الى توفير البيئة المناسبة في الاندية لاستقطاب الرواد من الاعضاء.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  625
التعليقات ( 0 )