• ×

قائمة

«دبي للتوحد» يطلق البرنامج المسائي لتوفير خدماته للأطفال على قائمة الانتظار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 فتح مركز دبي للتوحد باب التسجيل في البرنامج المسائي الذي انطلق من بداية أكتوبر الحالي وذلك لتوفير خدمات متخصصة للأطفال المصابين بالتوحد وأسرهم، حيث يهدف هذا البرنامج إلى توفير الخدمات التربوية للأطفال المصابين بالتوحد والمسجلين في قائمة الانتظار.

وجاءت فكرة البرنامج المسائي بتوفير الخدمة لعدد إضافي من الأطفال في ظل طاقة المركز الاستيعابية التي تتمثل بثمانية وأربعين طفلاً فقط، بينما تضم قائمة الانتظار ما يزيد على المئتين طفل، وستشمل خدمات البرنامج المسائي خدمات التربية الخاصة، إضافة إلى خدمات النطق واللغة وخدمات العلاج الوظيفي. وتذكر كريمان حمامي منسقة البرنامج المسائي ان أهمية البرنامج المسائي تكمن في مساعدة أولياء الأمور على إيجاد بديل تربوي مناسب لأطفالهم.

وتضيف حمامي ان البرنامج المسائي يوفر خدمات فردية متخصصة لأطفال التوحد تعتمد مبدأ الخطة التربوية الفردية. ويعد مركز دبي للتوحد هو مركز خيري يندرج ضمن مؤسسات النفع العام في الدولة، أنشئ بمرسوم من المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم في دبي بتاريخ 18 نوفمبر 2001 ويترأس مجلس إدارته سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ويقدم المركز خدماته المتخصصة للأطفال المصابين بالتوحد وأسرهم والقائمين على رعايتهم.

والتوحد هو الحالة التي تطلق على مجموعة من الاضطرابات النمائية التي تسمى باضطرابات طيف التوحد والتي تصاحب الشخص المصاب به طوال مراحل نموه، ويتمثل بضعف التواصل والتفاعل الاجتماعي والميل إلى الانعزال عن الآخرين، كما يعتبر التوحد أكثر الاضطرابات النمائية شيوعاً، حيث ينتشر بنسبة إصابة واحدة لكل 146 حالة ولادة.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  427
التعليقات ( 0 )