• ×

قائمة

هايبر بنده تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في الاتحاد الاولمبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
منتخب المملكة لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة

ساهمت شركتا هايبر بنده وبروكتر اند جامبل في تقديم دعم مباشر لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة في الاتحاد الأولمبي لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك لما تشكله الرياضة عاملاً مهماً في تطوير قدراتهم ومهاراتهم الاجتماعية والنفسية.

ويتضح ذلك من خلال بعض القصص التي شهدها مسئولو شركة بروكتر أند جامبل أثناء تواصلهم الاجتماعي مع الجهات المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة ومن ضمنها قصة نجاح أحد أفراد اتحاد الاولمبياد الخاص السعودي عبدالعزيز السهلي.

لم يكن عبدالعزيز السهلي والد نجم منتخب المملكة لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة على علم بقدوم ذلك اليوم.. اليوم الذي شهد تتويج ابنه كأحد أبطال الرياضة السعودية الذين رفعوا الراية الخضراء في كبريات المحافل الدولية.

عبدالرحمن عبدالعزيز السهلي نجم كرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة والذي برهن موهبته بنيل الميدالية الذهبية مع صقور المملكة في الألعاب الإقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بلبنان عام 2002م، وبعدها بعام عندما حقق الميدالية الذهبية للألعاب العالمية للاولمبياد الخاص بإيرلندا 2003م، يروي قصة نجاحه في عالم الكرة بعد أن كادت إصابته بالإعاقة الذهنية أن تغيب تلك الموهبة التي ساهمت في إضافة المزيد من الإنجازات في خزانة اتحاد الأولمبياد الخاص السعودي.

يقول عبدالرحمن :\" قبل انضمامي إلى الاتحاد كان يغلب على سلوكي الانطوائية والعزلة، إلى أن جاء ذلك اليوم الذي لاحظ عدد ممن يحيطون بي ومنهم والدي حبي الشديد لكرة القدم، وموهبتي الكروية وعندها قرر أن لا تضيع هذه الموهبة فكانت البداية عند انضمامي لاتحاد الأولمبياد الخاص السعودي\".

ويضيف واصفاً ما حصل له داخل أروقة الاتحاد:\" منذ انضمامي للاتحاد أعجب الجميع بمهارتي وتقرر انخراطي في اللعبة التي تحظى باهتمام كبير من قبل الجهات الحكومية المشرفة على الرياضة ومن الجمهور أيضاً، وبحمد الله تحققت لي تلك الإنجازات التي لم تكد لترى النور دون الجهود التي بذلت من قبل اتحاد الأولمبياد الخاص السعودي\".

وعلى صعيد متصل أشاد الدكتور ناصر الصالح أمين عام ورئيس اتحاد الأولمبياد الخاص السعودي بمستوى عبدالرحمن وبموهبته التي شكلت إضافة للرياضة السعودية، كما شدد الصالح على أهمية الدور الذي يقوم به أولياء الأمور الذين يقدرون مواهب أبناءهم، التي تسهم وبصورة مباشرة في إبراز المكانة الكبيرة التي تحتلها المملكة على المستوى الرياضي العالمي
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  541
التعليقات ( 0 )