• ×

قائمة

\"شركاء ولسنا أعباء\" .. دعوة لتصويت المعاقين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تحت شعار (شركاء ولسنا أعباء) دعت جميعة 7 مليون كل ذوى الإعاقة إلى المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية يوم السبت 19 مارس، وذلك فى إطار حرص الجمعية على أن يكون للمعاقين دور فعال فى الحياة السياسية فى الفترة القادمة.

أكدت الجمعية فى بيانها الذى نشرته على الفيس بوك أنه \" إيمانًا منها على أن المشاركة السياسية هي أول طريق اكتساب الحقوق الضائعة، وأن فئة ذوي الإعاقة تمثل قوة لا يستهان بها، لذا ترجو الجمعية كل المصريين من ذوي الإعاقة المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية \".
وحرصا منها على ممارسة ذوي الإعاقة مواطنتهم بشكل كامل، أهابت الجمعية بالمشاركين من ذوي الإعاقة إرسال تجاربهم خلال الاستفتاء بكل تفاصيلها وعرض الصعوبات أو التيسيرات التي واجهتهم، على أن تكون مصورة وذلك لعرضها على المسئولين لتفادي العقبات وتعميم التيسيرات أو المطالبة بنظام تصويت مختلف كالتصويت الإلكتروني.

في نفس السياق.. تم نشر إعلان على الفيس بوك واليوتيوب حول كيفية تصويت المعاقين، وأشار الاعلان أنه فى حالة وجود كفيف فى اللجنة يريد التصويت يقوم إما بإبلاغ إجابته لأحد الموظفين فى اللجنة خلف الستار، أو يقوم باصطحاب شخص يمكن أن يقوم بالكتابه بالنيابة عنه. وأشار الاعلان أنه سيتوفر غدا كافة الامكانيات لتيسير عملية التصويت لكافة المواطنين.

يذكر أن جمعية 7 مليون هى مجموعة من الناشطين المصريين يسعون للدفاع عن كافة الحقوق المدنية للمعاقين والتي نصت عليها المواثيق الدولية.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1004
التعليقات ( 0 )