• ×

قائمة

اجتماع لتفعيل مكتب الجنوب للاشخاص ذوي الاعاقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الخليل- معا- برعاية الاتحاد الفلسطيني العام للاشخاص ذوي الاعاقة فرع الخليل ممثلة بالدكتور عبدالحي الجنيدي رئيس الاتحاد وسامر ابو حلتم مسؤول العلاقات العامة وبحضور ممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية والهلال الاحمر وجمعية الاسرى ومنتدى المعلمين وجمعية سيدات الظاهرية وجمعية الانصار في الرماضين ونادي فلسطين لرياضة المعاقين عقد اجتماع موسع من اجل تفعيل مكتب الاتحاد بمنطقة الجنوب ومقره الظاهرية.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من اللواء محمد حسن جبارين من هيئة المتقاعدين العسكريين الذي قدم شرح مفصل عن اوضاع الاشخاص ذوي الاعاقة في منطقة جنوب الخليل، وأكد ان هذا القطاع بحاجة ماسه لتقديم المزيد من الخدمات واهمها الخدمات الطبية والحياتية، وفي نهاية كلمته ثمن دور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض الذي امر بصرف سيارة للمقر وطالبه بالايعاز لوزير المواصلات باعفاء السيارة من رسوم الترخيص.

ثم القى ابراهيم سمامره كلمة عن نادي شباب الظاهرية واكد حرص النادي على تقديم كافة انواع الدعم لهذه الفئة واضاف بان ادارة النادي تضع كافة امكانياتها تحت تصرف هذه الفئة.

ثم القى المربي حسن سمامره كلمة الاشخاص ذوي الاعاقة العاملين في قطاع التربية والتعليم والمؤسسات الحكومية.

ثم القى ممثل جمعية الهلال الاحمر خليل الهوارين كلمه اوضح فيها الخدمات التي تقدمها الجمعية لفئة المعوقين.

مديرة مكتب الشؤون الاجتماعية منطقة الجنوب جهاد الطل نقلت تحيات وزيرة الشؤون ماجده المصري للحضور ومثمنه جهود العاملين في الاتحاد الفلسطيني العام للاشخاص ذوي الاعاقة.

واضافت ان الوزيرة تولي اهتماما خاصا لهذه الفئه بالنسبه للخدمات التي تقدمها لهم بدايه من كل معوق او اسرة لديها معوق يتم دمجها في برامج الشؤون الاجتماعيه سواء المساعدات الماليه والتمونيه وادخالهم للمؤسسات الايوائية التأهيل الطبي سماعات نظارات اجهزه مسانده عدا عن المساعدات الطارئه لكل من هو في ضائقه وظروف صعبه.

وفي ختام اللقاء شكر الدكتور عبدالحي الجنيدي نادي شباب الظاهرية على استضافتهم واكد على ضرورة العمل المشترك بين المؤسسات والاتحاد للوصول الى حقوق الاشخاص ذوي الاعاقه ورفع شانهم واكد على ضرورة ابقاء مكتب الجنوب فعالا لتسهيل المعاملات وضرورة البحث عن مكان ملائم لهذا المكتب والعمل على تسهيل كل الطرق وازالة العقبات من امام هذه الفئة المهمة من الشعب الفلسطيني.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  486
التعليقات ( 0 )