• ×

قائمة

5 من الصمّ يصلون إلى مجلس شورى مدرسي ويتنافسون على قيادته

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الخبر: حامد الشهري
السبت 1 ربيع الآخر 1430هـ الموافق 28 مارس 2009م العدد (3102) السنة التاسعة

بعد وصولهم إلى خمسة مقاعد في مجلس شورى المدرسة؛ تبدأ اليوم في متوسطة الزبير بن العوام، في مدينة الخبر، منافسة جديدة لقيادة المجلس المكوّن من 13 عضواً. المنافسة التي يُتوقع لها أن تكون حادة يجب أن تنتهي إلى تحديد مواقع القيادة عبر التصويت. وصباح اليوم سوف تبدأ أولى جلسات المجلس في دورته الأولى ليتم اختيار رئيس للمجلس ونائب له وأمين عام ومقرر ومساعد.
وتشير توقعات إلى حصول الصمّ الخمسة على مقاعد متقدمة. وطبقاً لمدير المدرسة سالم أبو سرور فإنه سيتقرر في الاجتماع أيضا تحديد مهام كل عضو وآلية تفعيل البرامج، مشيرا إلى أنه سينبثق عن المجلس ثماني لجان عاملة ومحددة في جدول المجلس. وأضاف أن هذه اللجان هي: لجنة شؤون المقررات الدراسية والتحصيل العلمي ولجنة شؤون النشاط المدرسي ولجنة شؤون أوضاع المقصف المدرسي ولجنة الاعتناء بشؤون البيئة التعليمية بالمدرسة ولجنة شؤون الإرشاد الطلابي ولجنة شؤون الثقافة والمصادر التعليمية ولجنة رعاية شؤون الطلاب بالمدرسة إلى جانب لجنة العلاقات العامة مع المجتمع الأسري.
من جهته أكد صاحب فكرة المشروع معلم التربية الخاصة خالد بن عبد الله المرشود أن اللائحة التنظيمية لأعمال المجلس تضم 16 بنداً يجسد كافة أعمال مجلس الشورى الطلابي بما يحكي مسيرة المجلس، مشيراً إلى أن الفعاليات الانتخابية لمجلس الشورى الطلابي بالمدرسة التي تعقد لأول مرة جاءت على أربع مراحل أولهما مرحلة التسجيل للأعضاء المرشحين حيث بلغ من سجلوا أنفسهم أكثر من 120 طالبا ثم تلتها مرحلة الترشيح وثالثهما مرحلة التصويت من قبل طلاب المدرسة والبالغ عددهم 480 ناخبا بمن فيهم الطلاب الصم واختتمت أخيرا بمرحلة إعــلان الأعضاء المرشحين.
وأضاف أن شروط الترشيح للعضوية أكدت على خلو السجل السلوكي للمرشح من أي مخالفات إلى جانب حصوله على تقدير لا يقل عن جيد جدا الفصل الماضي فيما سيحظى أعضاء المجلس الشورى بامتيازات خلال دورتهم الانعقادية الأولى.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  569
التعليقات ( 0 )