• ×

قائمة

الشريفة للاأم كلثوم تزور جمعية حنان لرعاية الأطفال المعاقين بتطوان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قامت الشريفة للاأم كلثوم، كريمة صاحبة السمو الأميرة الراحلة للافاطمة الزهراء، أول أمس الأربعاء، بزيارة جمعية حنان لرعاية الأطفال المعاقين بتطوان، بمناسبة الدخول المدرسي 2010-2011.




وقامت الشريفة للاأم كلثوم، التي كانت مرفوقة، على الخصوص، بوالي، عامل تطوان، إدريس خزاني، ورئيس الجماعة الحضرية، محمد إدعمر، ووفد مهم عن ودادية عقيلات سفراء المغرب، بجولة في مختلف المصالح ومراكز التكوين، والبنيات التحتية الرياضية، من ضمنها المسبح الأولمبي الجديد، الذي يعد مفخرة هذه المؤسسة.

وفي تصريح للصحافة، عبر الرئيس المنتدب للجمعية، عبد السلام باكوري، عن اعتزازه بزيارة الشريفة للاأم كلثوم رفقة عضوات الودادية، مضيفا أن ذلك يعكس السمعة الطيبة التي تحظى بها على المستويين الوطني والدولي.

وأكد باكوري أن جمعية حنان تستقبل هذه السنة نحو 700 طفل معاق، نصفهم يتابعون دراستهم بمختلف مراكز الحضانة والمؤسسات المدرسية بمدينة تطوان، بغرض تسهيل عملية ادماجهم في المجتمع.

من جهتها، أبرزت الكاتبة العامة لودادية عقيلات السفراء المغاربة، لطيفة الهراج، أن هذه الودادية، التي أحدثث سنة 2008، وتضم أزيد من 80 عضوة، تركز عملها حول الأنشطة ذات الطابع الاجتماعي والثقافي عبر المملكة.

وتعد جمعية حنان لرعاية الأطفال المعاقين بتطوان من بين أعرق المؤسسات الناشطة في هذا المجال.

وتحظى هذه الجمعية، التي تأسست في 12 فبراير 1969، بتقدير كبير سواء داخل المنتديات الوطنية والدولية، أو داخل المؤسسات العمومية، بفضل نشاطها الهادف إلى تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص وضمان حياة كريمة للمعاقين.

وأحدثت هذه الجمعية بمبادرة من آباء الأطفال المعاقين، من بينهم مؤسسها الراحل عبد الوهاب عمراني، الذين كرسوا حياتهم لتربية وتكوين وتأهيل الأطفال المعاقين، وكذا إدماجهم الاجتماعي.

وأنشأت هذه الجمعية العديد من المراكز والمدارس المختصة، ومراكز التكوين والتأهيل ووحدات الإنتاج، كما عقدت، أخيرا، اتفاقية شراكة مع كلية العلوم للنشاط البدني والرياضة التابعة للجامعة الأوروبية بمدريد.

وتروم هذه الاتفاقية تكوين وتبادل الأطر والطلبة في مجال رياضة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، خاصة عبر خلق مركز للترويض وتأهيل الأشخاص المعاقين.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  733
التعليقات ( 0 )