• ×

قائمة

قابكو ترعى القاموس الإشاري لذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 في إطار مسؤوليتها الاجتماعية والتزامها نحو المجتمع، وقعت شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو) اتفاق رعاية القاموس الإشاري مع الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقابكو هي الراعي الرسمي والوحيد لهذا المشروع، والذي يتكون من مراجعة وتنقيح وإعادة طبع وإصدار خمسة آلاف نسخة من القاموس الإشاري لأسماء مدن ودول العالم ، بالإَضافة إلى إعداد خمسة آلاف قرص مدمج من القاموس وإصدار نسخة إلكترونية منه يتم تحميلها على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى رعاية حفل تدشين القاموس.

وقام بتوقيع الاتفاق الدكتور محمد يوسف الملا، المدير العام لقابكو، والسيد ربيعة محمد الكعبي ، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وحضر مراسم التوقيع من قابكو السيد عبد الرحمن علي العبد الله، المدير التنفيذي للشؤون التجارية والتسويق، والسيد راشد عبد الله السليطي، المدير التنفيذي للشؤون الإدارية، والسيدة مشاعل محمد علي الأنصاري ، مديرة العلاقات العامة، وبحضور السيد أمير الملا، المدير التنفيذي للجمعية.

وسبق لقابكو في عام 2003 أن وقعت اتفاق رعاية مع الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، التزمت قابكو من خلاله برعاية مشروع طبع وإصدار القاموس الإشاري، والذي حقق نجاحاً وفوائد كبيرة لذوي الاحتياجات الخاصة. ما شجع الجمعية مجددا على إعادة تنقيح وطبع هذا القاموس، بالإضافة إلى إصدار نسخة إلكترونية منه وتحميلها على شبكة الإنترنت.

وبهذه المناسبة عبر الدكتور الملا عن سعادته برعاية مشروع القاموس الإشاري للجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة و الذي يهدف إلى مساعدة ودعم ذوي الإعاقة السمعية. وكان لنا الشرف أن نلبي دعوة الجمعية لرعاية هذا المشروع، وذلك لقناعتنا بأنه عمل إنساني كبير، ولإيماننا بأن بناء المجتمع يقع على عاتق الجميع.

ومن جانبه، توجه السيد ربيعة محمد الكعبي، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية بالشكر لشركة قابكو راعية هذا القاموس، وقدم شكره إلى كافة القائمين على إعداد وطباعة القاموس الإشاري ، وهو قاموس إشاري عربي موحد للغة الإشارة كوسيلة تيسِّر على الصم الاتصال والتواصل والاندماج الاجتماعي.

كما قام أيضا السيد أمير الملا، المدير التنفيذي للجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بتقديم الشكر إلى شركة قابكو لدعمها هذا العمل الإنساني الكبير.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  586
التعليقات ( 0 )