• ×

قائمة

منظمة (آمال) تحضر لإطلاق منتدى أهالي الأطفال المعوقين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أقامت المنظمة السورية للمعوقين \"آمال\" صباح اليوم لقاء اسريا لأهالي المعوقين بهدف تشكيل منتدى يشارك به الأهالي والمنظمة.

وقال الدكتور رامي خليل المدير التنفيذي للمنظمة إن المبادرة التي تقوم بها آمال هي خطوة أولى لتفعيل دور الأهالي ووضع نموذج للاقتداء به وتطبيقه من قبل الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة حيث تعمل آمال على تشبيك الجمعيات والمنظمات ذات الصلة وإطلاق برامج أكاديمية في الجامعات السورية الحكومية والخاصة لتأهيل الكوادر في اختصاصات تتعلق بالإعاقة مضيفا انه يرافق ذلك اطلاق صندوق ائتماني بالتعاون مع القطاع الخاص والأهلي لتمويل ودعم القضايا الخاصة بالإعاقة.

بدوره أشار الدكتور مازن حيدر مدير مراكز الخدمات في المنظمة إلى ان الملتقى يهدف إلى إطلاق منتدى أهالي الأطفال المعوقين الذي يتفرع عنه ثلاثة منتديات للتوحد والإعاقة السمعية والبصرية وذلك لمعرفة آراء و اقتراحات الأهالي لتكون دليلاً لوضع استراتيجية للمنتديات وتقييمهم لخدمات المركز خلال الفترة الماضية موضحاً أنه سيتم انتخاب لجان ادارة وإشراف على المنتديات من الأهالي ويرفدهم اختصاصيون وكوادر من المنظمة لتكوين فريق عمل واحد.

ولفت حيدر إلى ان المنتديات تهدف إلى زيادة توعية الأهالي وجعلهم شركاء اضافة إلى إيجاد برامج تدريب الأهالي ضمن المنظمة لكونهم الفئة الأكثر اهتماما ورغبة في العمل التطوعي في هذا المجال.

يذكر أن منظمة آمال هي منظمة أهلية غير حكومية أو نفعية أسست وأشهرت عام 2002 تهدف إلى تحسين حياة المعوقين في سورية وإعادة دمجهم في المجتمع من خلال تدريب الكوادر الوطنية على تقنيات إعادة التأهيل للمعوقين إلى جانب إطلاق حملات توعية وتثقيف الجمهور حول الإعاقة وتشجيع الطرق التي تمكن المجتمع من المساعدة في دمج المعوقين إضافة إلى العمل على بناء قاعدة بيانات وطنية تهدف الى تعزيز الخدمات المقدمة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  643
التعليقات ( 0 )