• ×

قائمة

أمسية رمضانية لاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في قلقيلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نظمت شبكة الأهالي \"أصوات\" بالتعاون مع برنامج التأهيل المجتمعي أمسية رمضانية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وبدأت فعاليات الأمسية الساعة الثامنة مساءً، في حديقة الحيوانات في قلقيلية، حيث شارك فيها ما يزيد عن الـ200 شخص، من ذوي الاحتياجات الخاصة وأهاليهم، وعدد من الشخصيات الاعتبارية، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، ومتطوعي البرنامج والشبكة.

وبدأت الأمسية التي أشرف على نشاطاتها متطوعو شبكة\" أصوات\" التي تعمل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، بكلمة ترحيبية ألقاها الدكتور علام جرار المدير الإقليمي لبرنامج التأهيل المجتمعي، شكر فيها الحضور ورؤساء المجالس والبلديات، وتطرق بها إلى ضرورة مساندة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوعية المجتمع بحقوقهم.

تلا الكلمة الترحيبة، عرض ترفيهي قام به مهرجون من جمعية الهلال الأحمر في قرية حبلة، حيث شاركوا الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الرقص واللهو واللعب، ثم ألقت الطفلة مرام من قرية كفر ثلث قصيدة بعنوان \"في القدس\"، حظيت بتفاعل الجمهور واستحسان رئيس البلدية.

بعدها عبرت ألفت قادوس الباحثة الميدانية في شبكة الأهالي \"أصوات\"، عن سعادتها بهذه الأمسية، التي تعكس اهتمام المجتمع بذوي الاحتياجات الخاصة، منوهة إلى ضرورة تشكيل جماعات ضاغطة من الأهالي للمطالبة بحقوق أبناءهم، وتطوير معرفة ومهارة ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما شكرت قادوس في كلمتها، كل من برنامج التأهيل المجتمعي، جمعية الشبان المسيحية، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بلدية مدينة قلقيلية،وبلدية عزون، بلدية حبلة، بلدية كفر ثلث، وعاملي ومتطوعي برنامج التأهيل وشبكة أصوات كافة.

وشارك ذوو الاحتياجات الخاصة في الأمسية، حيث ألقت طفلة كفيفة، قصيدتين عن المعاقين وفلسطين، بعدها بدأت عروض الدبكة، مع متطوعي قرية حبلة، وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا والجوائز على الأطفال.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  478
التعليقات ( 0 )