• ×

قائمة

شجاعة معاق تقود للقبض على قاطعي طريق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أسهمت شجاعة شاب معاق في إنقاذ شاب آخر قطع لصوص طريقه أثناء مروره بأحد طرق منطقة عسير، كما أسهمت في تمكين رجال الأمن من القبض على الجناة.
لم تمنع الإعاقة الشاب فهد بن عوضة العميري (23 عاما) من المبادرة إلى أداء واجبه في إنقاذ الشاب المعتدى عليه، بعد أن لاحظ على الطريق الرابط بين بلدية الصبيخة ومدينة خميس مشيط سيارتين تحتجزان سيارة ثالثة تعود ملكيتها إلى مؤسسة البريد السعودي، فيما دخل قائدا السيارتين في عراك مع موظف البريد.
وذكر العميري أنه حاول إخافة اللصوص بنور السيارة والاقتراب منهم، إلا أنهم استمروا في محاولة الاعتداء على سيارة البريد، ما دفعه إلى الاتصال برقم عمليات قوة أمن الطرق والإبلاغ عن الواقعة.
وأشار إلى أنه تلقى بعد نصف ساعة تقريبا من تقديمه البلاغ اتصالا من رجال أمن الطرق، أبلغوه فيه بإلقاء القبض على اللصوص، وإنقاذ موظف البريد من محاولة سطو متعمد.
يذكر أن الشاب العميري تعرض قبل ثلاثة أعوام لحادثة مرورية سببت له شللا نصفيا، وحرمته الإعاقة من إكمال الدراسة في كلية الطب في جامعة الملك سعود، لكنه تلقى رعاية وعناية محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص، بتوظيفه ضمن كوادر المؤسسة في مدينة الرياض.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  523
التعليقات ( 0 )