• ×

قائمة

25 متسابقاً فازوا بجوائز «زين» لحفظ القرآن الكريم للصم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د.محمد العفاسي أن الإنسان هو محور أي تنمية سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية أو ثقافية لذلك يجب الاهتمام به، مشيرا إلى الاهتمام بالمجال البشري ومحاولة تطويره بشتى السبل والوسائل.

كلام العفاسي جاء خلال رعايته حفل توزيع جوائز مسابقة زين الأولى لحفظ القرآن الكريم لفئة الصم لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث قال ان هذه المسابقة أضافت نقلة نوعية وتحدياً في مجال حفظ القرآن الكريم خاصة أن القرآن الكريم هو رفعتنا وعزتنا، مؤكدا أن دول مجلس التعاون سباقة في مجال الأعمال الدينية والإنسانية.

وأشاد العفاسي بدور القطاع الخاص بصفة عامة وكل من شركة زين الاتصالات والمركز الوقفي لأجيال القرآن الكريم وشركة الراية العقارية بشكل خاص على تنظيم هذه المسابقة التي تقام للمرة الأولى في الكويت وعلى مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، معتبرا انها إحدى خطوات الكويت الواسعة التي تخطوها في المجال الإنساني من حقوق الإنسان وحرياته والاهتمام به ورعايته.

وتمنى العفاسي أن تستمر هذه المسابقة لسنوات أخرى قادمة وذلك لأن ذوي الاحتياجات الخاصة بحاجة ماسة إلى الرعاية والاهتمام وإعادة تأهيلهم وجعلهم عنصرا فعالا اجتماعيا من خلال سن القوانين الخاصة لهم والعمل على استثنائهم من بعض الأمور الحياتية والعملية ليشعروا بأنهم شركاء في مسيرة نجاح هذا الوطن.

بدوره ألقى الداعية د.يوسف سند كلمة المركز الوقفي لأجيال القرآن الكريم كلمة أكد فيها أن التعاون الوثيق بين الجهات الراعية والداعمة لهذه المسابقة يدل على عمق التواصل الحضاري في الكويت خاصة ودول مجلس التعاون الخليجي عامة وأن شركة زين تؤصل هذا المنهج في التعاون لتنمية المجتمع والإنسان.

وأضاف أنه مع القرآن يحصل الإنسان على الحياة والنماء والسلم والسلام والاخوة والمحبة والتآلف والتعارف والتعاون والإنتاج والإنجاز والاعتدال والتوسط والارتقاء.

وتطرق في كلمته إلى ان مفهوم الصم والبكم الحقيقي هو من أغلق بصره وبصيرته ومنطقه عن الإيمان والإسلام وأن من ابتلاه ربه في سمعه وبصره وكلامه ولكن يشع الإيمان في قلبه ويذكر ربه فهو حي ينبض بالحياة والحيوية.

من جانبه توجه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مجموعة الراية عدنان الحداد بالشكر للوزير د.محمد العفاسي على رعايته لهذه المسابقة قائلا انها نابعة من إيمانه بأن «فئة المعاقين أولى بالرعاية»، كما توجه بالشكر إلى كل من شركة زين والمركز الوقفي لأجيال القرآن الكريم على الدعم الكامل لتحقيق نجاح المسابقة. وقال انه تم استخدام آلات تكنولوجية لأول مرة في الكويت وذلك لتطوير مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة خاصة فئة الصم منهم.

وختم الحداد كلمته بالإشارة إلى دور المدير التنفيذي لشركة الراية صالح العويشير لدوره في تحويل هذه المسابقة من فكرة إلى واقع.

وألقى نائب رئيس النادي الكويتي للصم عيدان السهلي كلمة الدول المشاركة قال فيها ان إقامة هذه المسابقة يشكل واقعا ملموسا للرقي بفئة الصم آملا إقامة العديد من الأنشطة في هذا الإطار.

من جانبه أعلن المدير التنفيذي لشركة زين عبدالله الجدعان أن هذه المسابقة لن تكون الأخيرة في المجال الاجتماعي خاصة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وأنه ستكون هناك مسابقة على مستوى أكبر من فئة الصم.

وأكد الجدعان أن رعاية «زين» لهذه المسابقة تأتي من صلب اهتمام الشركة بالشؤون المجتمعية والتي بدأت العمل عليها منذ سنوات عديدة والتي تترجمها على أرض الواقع بالنشاطات الاجتماعية والخدمات التي تقدمها لهذه الفئة من المجتمع.

وقد قدم الوزير د.محمد العفاسي الجوائز للفائزين في المسابقة حيث فاز 25 متسابقا تباروا على مستويات مختلفة تقدمهم في المستوى الأول الكويتي راشد خلف العنزي.

كما تم تقديم دروعا تكريمية للوزير العفاسي ولكل رعاة وداعمي المسابقة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  459
التعليقات ( 0 )