• ×

قائمة

\"ثقافي المكفوفين\" ينظم المسابقة الرمضانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أقيم في مقر مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين التابع لوزارة الثقافة والفنون والتراث مسابقة ثقافية ودينية لأعضاء المركز بمناسبة أنشطة واحتفالات المركز بشهر رمضان المبارك ، وقد شارك في المسابقة عدد (15) عضواً من أعضاء المركز من المكفوفين وضعاف البصر، وتم تقسيم الأعضاء إلى ثلاث مجموعات متساوية من الجنسين بأسماء (الأمل والإرادة والتحدي).

وقد أشار السيد مطر عبدالله المنصوري أمين السر العام والمشرف العام على المسابقة إلى أن من أهداف المسابقة إكساب أعضاء المركز المعلومات الثقافية والقدرة على التفكير والتحليل وعقد المقارنات والتدريب على التنافس الشريف والقدرة على مواجهة الآخر بالحكمة والعقل.

وأشار إلى أن المسابقة تكوّنت من 8 مجالات مختلفة وهي: الصحافة والإعلام ، وأسماء وألقاب الشعراء ، وكرة القدم العربية ، والكون والفضاء ، وعواصم ودول، والطب وجسم الإنسان ، وحصاد (عبارة عن أسئلة منوّعة) ، وأسئلة دينية حول الصيام والشهر الفضيل.

وقد أدارت المسابقة الفاضلة مريم دسمال الكواري وهي من أعضاء المركز وطالبة في جامعة قطر ولها أنشطة ومشاركات مميزة بالمركز، وأشارت إلى أن المسابقة دارت في جو من البهجة والتنافس بين الأعضاء وعكست جوانب القوة والضعف لدى العضو ، كما أضافت مريم الكواري أن الأعضاء أظهروا تجاوباً أثناء المسابقة.

وقد فازت في المسابقة مجموعة الأمل وتتكوّن من الأعضاء محمد شفيع وعبدالمحسن المري وعباد وليد وعبدالله سيف.

وجاءت في المرتبة الثانية أما المرتبة الثالثة فكانت مجموعة التحدي .. وفي نهاية المسابقة قدمت إدارة المركز هدايا عبارة على جوالات لفريق الأمل الفائز بالمسابقة الدينية الرمضانية .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  904
التعليقات ( 0 )