• ×

قائمة

عين الله لا تنام : الطفل «ناصر» مصاب بشلل دماغي وبحاجة الى مركز للتربية الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 \" لا استطيع مساعدة فلذة كبدي وهو بأمس الحاجة لي ، اثنتا عشرة سنة وهو يعاني ومازال. يحتاج للرعاية الكاملة ومركز يعمل على تأهيله ليتمكن من القيام بأبسط الامور وتلبية حاجاته اليومية حتى يشعر بجزء من الاستقلالية. ابني \"ناصر\" يعاني من شلل دماغي ادى هذا الى اعاقة حركية تظهر عليه من خلال المشي والحركة والتنقل.

دموعي تنهار عليه يوميا عندما اراه لا يستطيع التعبير عما يريد. بالرغم ان اعاقته متوسطة ويستطيع تعلم الاساسيات التي يحتاجها في حياته. الا ان عدم مقدرتي المادية منعتني من الحاقه في مركز للتربية الخاصة سيساعده حسب تقرير الاطباء في تحسين مهارات الحياة اليومية ، وعلاج التأخر في التطور الحسي الحركي والتأخر اللغوي اللفظي.

بالاضافة الى انه يعاني من ضعف معرفي و ادراكي وصعوبات ومشكلات نطقية واضحة ، الا ان تأهيله ممكن وهو قابل للتدريب وبحاجة الى رعاية ومتابعة واشراف من قبل مركز تربية خاصة يهتم بحالته.

ويضيف الاب:من الصعب حقا ان ينظر الاب لابنه ويعلم ان هنالك امكانية لتحسين حالته الا ان الحالة المادية منعته من ذلك . انني اناشد اهل الخير والجهات المعنية ان يساعدوني في الحاق ابني في مركز للتربية الخاصة لتحسين حالته وتطوير قدراته حتى يصبح هنالك اعتماد جزئي على نفسه.

اعلم ان حالة ابني في الاعاقة لن تسمح له بان يكون طفلا طبيعيا ، الا ان اعاقته متوسطة وتسمح له بان يتعلم مهارات الحياة الاساسية. المبلغ المطلوب من قبل المراكز الخاصة مبلغ غير كبير حتى يتعلم ابني. ولكن ماذا افعل ان كنت لا استطيع تأمين هذا المبلغ ؟؟ لدي خمسة ابناء وراتبي لا يكفي انني لا اريد سوى تحسين حالة ابني واشعر انني عملت كل ما يستحق ان يعمل مع ابني. فالابن المريض يشعر الاب اتجاهه بشعور مضاعف من المسؤولية ويريد ان يوفر له افضل سبل الحياة ليعيش حياة حسنة.

ويقول: هذا فلذة كبدي ونبض حياتي حتى انني ارفض تماما الحاقه بمركز للتربية الخاصة مع المبيت لانه من الظلم ان ابعده واعزله عن العائلة. وبالرغم انه لا ينطق الا انه يشعر بنا ونحن نحبه ولا نستغني عنه. ادعو الله في هذا الشهر الفضيل ان يوفر لابني ناصر من ينصره ويوفر له سبل التأهيل ليضمن حقه في التأهيل وتفعيل القدرات التي لديه. نحن لا نستطيع تأهيله وتحفيز قدراته وامه لا تتمكن من تحسين نطقه وحركته ، هنالك اخصائيون لديهم طرق معينة للعلاج وتحسين وضعه.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  358
التعليقات ( 0 )