• ×

قائمة

تأسيس منتدى لخدمة أصحاب الاحتياجات الخاصة برهط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نظم المركز الجماهيري في مدينة رهط ضمن مشروع \"المجتمع الوصيل\" بالتعاون مع قسم الخدمات الاجتماعية في بلدية رهط منتدى يضم ممثلين عن كافة الأطر والمؤسسات في مدينة رهط.

والتي تخدم بشكل مباشر أو غير مباشر أشخاص ذوي احتياجات خاصة.
العامل الاجتماعي سليمان القريني مركز مشروع \"المجتمع الوصيل\" في المركز الجماهيري ومركز المنتدى قال: \"إن الهدف الرئيسي لتأسيس هذا المنتدى هو تقوية الشراكات والتواصل وتبادل المعلومات والخبرات بين الأطر والمؤسسات المختلفة المشاركة في المنتدى، وان هذا المنتدى هو ناتج عن مسح احتياجات كنا قد أجريناها والذي اظهر أن إحدى المعضلات التي تعيق تحسين الخدمات لأصحاب الاحتياجات الخاصة، هي عدم التواصل وعدم توطيد الشراكات وتبادل المعلومات والخبرات بين الأطر والمؤسسات المختلفة في مدينة رهط، وان هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها ممثلون عن تلك الأطر خلف طاولة مستديرة لتباحث وضع هذه الشريحة في مجتمعنا\".
وأضاف:\" أن للمنتدى عدة غايات منها القيام بمسح لجميع المؤسسات في المدينة لبحث مدى ملاءمتها للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والوصول لجميع هؤلاء الأشخاص وتحضير ورقة عمل وتنظيم يوم دراسي لبحث وضع أصحاب الاحتياجات الخاصة في مدينة رهط\".
يذكر أن موجه المنتدى هو د. عواد أبو فريح ويشارك في المنتدى الذي سيستمر قائما مدراء مدارس, عمال اجتماعيون, أخصائيون نفسيون, ممثلون عن بلدية رهط, ممثلون عن جمعية \"كيشر\", ممثل مؤسسة \"ماتيا\", ممثلون عن جمعيات محلية وقطرية ورئيس لجنة أولياء الأمور المركزية في رهط وممثل عن نشطاء مشروع \"المجتمع الوصيل\".
إبراهيم أبو شارب مدير المركز الجماهيري في رهط رحب بهذه الفكرة وقال:\" إن مشروع \"المجتمع الوصيل\" يهدف إلى إحداث قفزة نوعية في كيفية التعامل مع الأشخاص أصحاب الاحتياجات الخاصة، والى توطيد الشراكات والتواصل بين الأطر والمؤسسات التي تخدمهم\"، وأضاف بان\" هدفنا الرئيسي هو تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين هذه الأطر والمؤسسات من اجل النهوض بالوضع الذي يعيشه أصحاب الاحتياجات الخاصة أبناء مدينة رهط وإننا ندعو كل جهة أو شخص ذو قدرة على المساهمة لعمل المنتدى بان ينضم إلينا وان يكون شريك في هذا المشروع الهام\".

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  467
التعليقات ( 0 )