• ×

قائمة

العوضي: التمار أساء للمعاقين بوصفه مبناهم بـ المعاق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 طالبت النائبة د. أسيل العوضي المدير العام لهيئة المعاقين د. جاسم التمار بالاعتذار للمعاقين واسرهم، بعد وصفه امس مبنى المعاقين بالمعاق، مبررا ذلك بحاجة الهيئة إلى الانتقال الى مبنى جديد.
واعتبرت العوضي في تصريح صحافي امس ان التمار اساء للمعاقين، واسرهم بعد تصريحه السابق، وقالت: \'يبدو ان التمار لا يعي حساسية مصطلح المعاق فيطلقه بشكل غير لائق على مبنى الهيئة العامة للمعاقين القديم والمتهالك، وكأنه بوصفه يستخدم مصطلح معاق بمعنى سلبي\'.
واشارت العوضي إلى ان الهدف من انشاء الهيئة العامة للمعاقين هو لتأهيل المعاقين للانخراط في المجتمع، لكن وصف المدير الجديد التمار لمبنى المعاقين بالمعاق يناقض ذلك تماما. وقالت: \'هذا ما يحدث عندما يتم تجاوز القانون وتعيين شخص من غير ذوي الاختصاص\'، مضيفة ان المدير الجديد لا يعي حتى حساسية المفردات المناسبة التي تستخدم للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وان ايا من اهل الاختصاص في مجال الاحتياجات الخاصة لا يمكنه وصف مبنى المعاقين بالمعاق.
واكدت العوضي انه بعد اقرار القانون الجديد الخاص بذوي الاحتياجات فإن اهالي ذوي الاحتياجات الخاصة يأملون مرحلة جديدة من التعامل مع ملف ذوي الاحتياجات الخاصة، وشددت على أنه \'ليس كافيا اقرار القانون الجديد فقط، والاهم تطبيقه وتفعيله، وذلك عبر عدم تكرار الاخطاء والتجاوزات السابقة في المجلس الاعلى للمعاقين ونقلها الى الهيئة العامة الجديدة لذوي الاحتياجات الخاصة\'.
يذكر انه سبق ان احتجت د. اسيل العوضي ومعها اعضاء لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة رسميا على تعيين د. جاسم التمار لمخالفته المادة 51 من قانون ذوي الاحتياجات الخاصة، لما يفتقده التمار من شرط الاختصاص في مجال الاحتياجات الخاصة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  507
التعليقات ( 0 )