• ×

قائمة

فاعل خير يتبرع بمليون ريال لتزويج 51 معاقا بالسعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 شهد هذا الأسبوع لحظة انتظرها طويلا 51 سعوديا مُصابين بإعاقات حركية مختلفة؛ حيث عقد قرانهم في حفل عرس جماعي بالعاصمة الرياض.

وقال ناصر المطوع -رئيس مجلس إدارة جمعية \"حركية\" الخيرية للإعاقة الحركية التي تكفلت بنفقات العرس-: \"هذا الحفل هو أول حفل زفاف جماعي للمعاقين يُقام في المملكة. إننا نحسبه أول حفل زفاف جماعي للمعاقين على مستوى العالم أجمع\".

وأثنى المطوع بهذه المناسبة على فاعل الخير -الذي رفض الكشف عن اسمه- بعد أن قدم تبرعًا سخيًّا بقيمة مليون ريال (250 ألف دولار) مهرًا لتزويج المعاقين، ضمن مشروع الزواج الجماعي، مشيرا إلى أن المتبرع رفض الإفصاح عن اسمه، مكتفيًا بطلب الدعاء له ولوالديه.

وأُقيم حفل خاص للفتيات والنساء في مكان منفصل عن حفل الرجال، تبعا للتقاليد المحافظة للمجتمع السعودي، بحسب رويترز.

وقال أحد الشبان -المحتفى بهم في حفل العرس الجماعي-: \"كنت متخوفا في البداية ومترددا نوعا ما. ولكن بتوجيه من الإخوان، ودعمهم الحمد لله أقبلت على خطوة. الخطوة كانت تحتاج شجاعة قوية والحمد لله\".

وخصصت جمعية حركية 50 ألف ريال سعودي (13 ألف دولار) لنفقات الزواج وحفل العرس لكل زوج، لكن المسؤولين في الجمعية أكدوا أن هذه الأموال أنفقت في الوجهة الصحيحة.

مشروع الذرية

وقال المطوع -الذي تبرع بخمسة ملايين ريال (نحو 1.3 مليون دولار) لمشروع خيري لتوفير مساكن للمعاقين-: \"بعد ذلك عندنا مشروع الذرية. بمعنى أن كل معاق ومعاقة مهم بالنسبة لهم أن يكون لهم ابن أو ابنة. لدينا مشروع الإسكان الخيري للمعاقين. لدينا مشروع ناد اجتماعي وثقافي وهكذا.. لدينا مجموعة مشاريع.. منظومة مشاريع ونسأل الله سبحانه وتعالى التوفيق.\"

وربما يكون حفل الزفاف الجماعي للمعاقين حركيا هو الأول من نوعه في السعودية، لكنه ليس العرس الجماعي الأول في المملكة. وينظم مشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج سنويّا حفل زفاف جماعي لغير القادرين في أنحاء المملكة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  484
التعليقات ( 0 )