• ×

قائمة

مكتبة الإسكندرية تطلق نسخة رقمية من القرآن للمكفوفين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نتجت مكتبة الإسكندرية ضمن مشروع \"مكتبة الكتاب العربي الناطق لفاقدي البصر\" نسخة من القرآن الكريم تمكن المكفوفين من سماع النص الصوتي وقراءة النص المكتوب في الوقت نفسه.

وقالت لمياء عبد الفتاح القائمة بأعمال رئيس قطاع المكتبات إن \"مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر\" بمكتبة الاسكندرية \"نجحت في إصدار القرآن الكريم بتقنية المعايير الدولية للنظام المعلوماتي الرقمي...هذه النسخة تعد أول نسخة للقرآن الكريم بتقنية المعايير الدولية للنظام المعلوماتي الرقمي في العالم\".

وأضافت أن المكتبة عكفت على تنفيذ هذا المشروع لتمكين المكفوفين وضعاف البصر \"لأول مرة من سماع النص الصوتي للقرآن الكريم وقراءة نص مكتوب بطريقة برايل في نفس الوقت\" إيمانًا من المكتبة بأهمية اتاحة جميع المواد بشكل متساو للقراء بغض النظر عن معاناة البعض من الإعاقة.

وتابعت أن هذه النسخة متاحة حاليًا داخل مكتبة طه حسين لجمهور مكتبة الاسكندرية تمهيدًا \"لتوفيرها عالميًا لكل من يريد الاطلاع عليها\".

وأوضحت أن مكتبة طه حسين التي أصدرت للمكفوفين 35 كتابًا بهذه التقنية تعتمد على \"أحدث الابتكارات\" في مجال تكنولوجيا المعلومات لتمكين المعاقين بصريًا من القراءة والكتابة واستخدام الانترنت.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  420
التعليقات ( 0 )