• ×

قائمة

التمار: تطبيق قانون المعاقين بعد العيد بأسبوعين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اكد المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة د.جاسم التمار تطبيق جميع مواد قانون المعاقين عقب العيد بأسبوعين نافيا ما يشاع عن عدم تطبيق تلك المواد خلال الفترة الماضية.

واشار الى ان المجلس الحالي للهيئة سيضع استراتيجية وطنية للهيئة ذات اجندة تطبق على مدى السنوات المقبلة لكي تطبق سواء كان رئيس الهيئة الحالي (التمار) موجودا او اتى خلفه رئيس جديد، لافتا الى ان لديه العديد من الطموحات خلال المرحلة المقبلة في مقدمتها الانتقال الى مبنى جديد من شأنه توفير الراحة للمعاقين بدلا من المبنى الحالي الذي نعتبره معاقا.

جاء ذلك خلال الغبقة الرمضانية التي اقامها نادي المعاقين مساء اول من امس برعاية د.التمار بحضور رئيس النادي مهدي العازمي وعدد من مسؤولي النادي والمعاقين.

وعبر د.التمار عن سعادته لوجوده وسط المعاقين، مشيرا الى ان لديه العديد من الاهداف والاولويات وهي نابعة من الواقع داعيا الى دعم المعاقين لانه من دون هذا الدعم لن نستطيع ان نقدم لهم شيئا.

واشار الى ان الكويت تدعم تلك الفئة بتوجيهات من القيادة العليا وعلى رأسها صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد كما ان القيادة العليا حريصة على تفعيل القانون، مؤكدا ان الهيئة بدأت فعليا بتفعيل مواده وخلال الاسبوع الماضي تم عقد عدة جلسات مع عدد من المختصين من عدة جهات حكومية من اجل في فعيل تلك المواد، الا ان الأمر يحتاج نوعا من التريث من اجل عدم الوقوع في اخطاء.

وعبر التمار عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة، مشيرا الى انه سيسعى الى تطبيق مواد القانون حتى ولو كان في تلك المواد دعم للمعاقين بنسبة 10% فقط، داعيا المعاقين الى محاسبته اذا اخطأ، مؤكدا ان المحاسبة هي افضل الطرق للوصول الى الصواب.

واشار الى ان الهيئة ستقوم خلال المرحلة المقبلة بتوفير اماكن في مراكز خدمة المواطن لذوي الاعاقة من اجل توفير الراحة لهم بدلا من قطع مسافات طويلة من الجهراء والاحمدي لتخليص معاملاتهم، كما اشار الى انه سيتم خلال الفترة المقبلة عقد عدة دورات للغة الاشارة للعاملين في الهيئة وسنحرص على ان يكون في كل ادارة من الادارات التي يتعامل معها المعاقون احد يجيد تلك اللغة.

وفي الإطار ذاته قال د.جاسم التمار انه سيتم قريبا الانتهاء من الصياغة النهائية المقترحة بشأن اللائحة الداخلية للهيئة اعمالا للمادة 53 من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضح ان الهيئة سبق لها ان خاطبت الجهات ذات العلاقة بمجلس إدارة الهيئة لترشيح ممثليها لوضع الصياغة النهائية للائحة الداخلية، مبينا انه فور اكتمال النصاب القانوني لأعضاء مجلس الإدارة سيتم عقد الاجتماع لبحث اللائحة.

وذكر انه سيعقد لقاءات عدة هذا الأسبوع لتفعيل مواد قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة حيث سيجتمع مع وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي لمناقشة أربع مواد من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 8 لسنة 2010.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  500
التعليقات ( 0 )