• ×

قائمة

مهرجان (سينما الإعاقة) في الرباط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اختتمت أخيرا بالرباط فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان \"\"سينما الإعاقة\"\" التي نظمت بمبادرة من جمعية سينما الإعاقة..
وشكلت هذه التظاهرة السينمائية مناسبة لفتح نقاش حول رؤية المجتمع للأشخاص المعاقين والوسائل الضرورية لتجاوز الصور النمطية حول هؤلاء الأشخاص.
وقال نائب رئيس المهرجان السيد حسن بنخلفة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن الدورة الثالثة للمهرجان تميزت بعرض عدة أفلام تبرز الحاجيات والصعوبات التي يعاني منها الأشخاص المعاقون..
وأضاف أن مهرجان سينما الإعاقة يعمل على تعزيز مكانته كموعد منتظم للتبادل والتفكير واستشراف آفاق المستقبل بالنسبة لمهنيي السينما والصحة والتربية, إضافة إلى عشاق السينما وجميع فاعلي المجتمع المدني المهتمين بهذا الشأن.
وتميز حفل الاختتام بعرض فيلم \"\"ياسر المهندس\"\" حول الإدماج الاجتماعي من خلال استعراض مسار ياسر, الطفل المعاق الذي يحلم دائما بأن يصبح سفيرا رغم إعاقته.
وتضمن برنامج حفل اختتام هذه الدورة عرض عدد من الافلام خاصة فيلم \"\"إيزوران\"\" لعز العرب العلوي لمهارزي, و\"\"عالم ياسين\"\" لمصطفى الشعبي (المغرب) و\"\"هل تقبلون إعاقتي\"\" لغيتة لحلو وباتريس بارا (فرنسا), و\"\" أول أيام الشتاء\"\" لميركو لوكاتيلي (إيطاليا).
وتوخت هذه الدورة, التي نظمت تحت إشراف وزارة الاتصال, إبراز أهمية الثقافة في مجال إدماج الأشخاص المعاقين وتشجيع التبادل بين هؤلاء الأشخاص وتحسيس الأجهزة العمومية والخاصة بالطابع المتعدد الأبعاد لاندماجهم.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1186
التعليقات ( 0 )