• ×

قائمة

الجمارك تطلق خدمة لذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عمان23 اب(بترا)-أطلقت الجمارك الأردنية اليوم الاثنين خدمة إلكترونية لذوي الاحتياجات الخاصة تسمح لهم الاستفسار عن قرارات لجنة اعفاءات سيارات المقعدين الكترونيا.

وتهدف الخدمة الجديدة الى التسهيل على ذوي الاحتياجات الخاصة الاستعلام عن اي معاملة من اي مكان ومن خلال الانترنت بدلا من الخدمة السابقة عن طريق الهاتف أو المراجعة الشخصية.

وقال مدير عام الجمارك لواء جمارك غالب الصرايرة في تصريح صحافي أن الجهود التي تبذلها الدائرة تأتي من مبدأ دورها ومساهمتها المجتمعية تجاه المتعاملين معها من ذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدا ان الخدمات المتطورة التي تطلقها الجمارك تعكس دورها في تطبيق أحدث التطورات التكنولوجية في كافة مراحل العمل الجمركي.

وبين ان خطة الدائرة الإستراتيجية ترمي الى تبسيط الإجراءات وتسريعها، موضحا ان الجمارك اطلقت عام 2010 عام التطور التكنولوجي وتبسيط الإجراءات الجمركية.

وقال ان الخدمة الجديدة تعمل بشكل مركزي من خلال موقع الدائرة الإلكتروني مشيرا الى ان الخدمة الجديدة تسمح لمتلقي هذه الخدمة من ذوي الاحتياجات الخاصة تعبئة النماذج وتجهيز الوثائق المطلوبة وطباعتها من خلال الموقع الإلكتروني للجمارك بعد ادخال الرقم الوطني للعميل ما يوفر الوقت والجهد عليهم قبل مراجعتهم الدائورة لإنجاز معاملاتهم.

واكد أن موقع الجمارك الإلكتروني يحتوي على العديد من الخدمات الهامة التي تفيد قطاعات المتعاملين معها من أي مكان في العالم من خلال الدخول على موقع دائرة الجمارك الإلكتروني على شبكة الإنترنت إضافة إلى ذلك فإن هذة الخدمة الجديدة تساهم بشكل فاعل في تحويل الجمارك الى دائرة إلكترونية وصولا الى تحقيق مفهوم الحكومة الإلكترونية.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  586
التعليقات ( 0 )