• ×

قائمة

إفطار جماعي على شرف ذوي الإعاقة في جنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جنين -معا- نظمت محافظة جنين إفطارا جماعيا وأمسية رمضانية برعاية الرئيس محمود عباس على شرف الإتحاد العام للمعاقين .

وحضر الحفل المحافظ قدوره موسى، ونائب قائد المنطقة العقيد جمعه موسى ، ومدير الأوقاف د. مصطفى سويطات، ومدير عام برنامج التأهيل المجتمعي في الضفة د. علام جرار، ورفيق أبو سيفين رئيس الإتحاد العام للمعاقين فرع جنين، ومصطفى الجوهري رئيس منتدى الكفيف الفلسطيني، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية لذوي الاعاقة والأمنية.

والقى المحافظ موسى كلمة نقل فيها تهاني تحيات الرئيس محمود عباس الذي يولي هذه الشريحة اهتماما خاصا ، واكد حرص السلطة الوطنية على انصاف ذوي الاعاقة و دمجهم في المجتمع المحلي .

وأضاف موسى مخاطبا ذوي الاعاقة \'إنكم مثلتم وتمثلون الإرادة الفلسطينية التي تتمثل بالإصرار على الحياة والتقدم والتفوق لأنه منكم المخترع والمتفوق والذي تغلب على الإعاقة بإرادته القادرة على تحدي الصعاب.

وثمن الدكتور جرار هذه اللفتة الكريمة من الرئيس ابو مازن ورعايته لهذه الشريحة في المجتمع والتي تشكل داعمة لهم ولكافة مؤسسات التاهيل لتواصل تادية دورها لتحقيق الأمل والبسمة والارادة لديهم لتحدي الصعوبات التي تواجه ذوي الاعاقة.

واشاد جرار بجهود ودور المحافظ والمؤسسة الأمنية والمجتمع المحلي في تعزيز الترابط والعلاقة مع هذه الشريحة التي تؤكد أن الإعاقة لا تلغي الطاقة .

وتحدث رفيق ابو سيفين عن دور الاتحاد العام للمعاقين وبرامجه وانجازاتهم ، كما استعرض هموم ذوي الاعاقة، مناشدا الجميع العمل الدوؤب لتطبيق قانون حقوق المعاق والذي يحقق الامال بتوفير حياة كريمة لهذه الشريحة .

وتحدثا مصطفى الجوهري ومحمد باسم منسق الأنشطة الثقافية للمكفوفين، فشكرا الرئيس على أللفتة الإنسانية الكريمة وناشدوه الاستمرار في متابعة هموم وقضايا هذه الشريحة من المجتمع والتي تؤكد دوما أن الإعاقة لا تلغي الطاقة والإرادة.

وأكد انهما يستمدان العزيمة والإصرار من الموقف الوطني للرئيس محمود عباس ومحافظ جنين والمؤسسة الأمنية التي تقف وترعى وتشارك ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع المحلي.

وناشدوا الرئيس بمناسبة الشهر المبارك أن يعمل على تطبيق قانون المعاق الفلسطيني الذي أقره الشهيد الراحل أبو عمار.
الطباعة
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  554
التعليقات ( 0 )