• ×

قائمة

التمار: المبنى الحالي للمعاقين... معاق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أكد المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الدكتور جاسم التمار، تطبيق جميع مواد قانون المعاقين عقب العيد بأسبوعين، نافياً ما يشاع من عدم تطبيق تلك المواد خلال الفترة الماضية. وأشار إلى أن المجلس الحالي للهيئة سيضع استراتيجية وطنية للهيئة ذات أجندة تطبيق على مدى السنوات المقبلة، لكي تطبق سواء كان رئيس الهيئة الحالي موجوداً أو جاء خلفاً له رئيس جديد، لافتاً إلى أن لديه العديد من الطموحات خلال المرحلة المقبلة في مقدمتها الانتقال إلى مبنى جديد من شأنه توفير الراحة للمعاقين بدلاً من المبنى الحالي الذي نعتبره مبنى معاقاً.
جاء ذلك خلال الغبقة الرمضانية التي أقامها نادي المعاقين مساء أول من أمس برعاية الدكتور التمار، بحضور رئيس النادي مهدي العازمي وعدد من مسؤولي النادي والمعاقين.
وعبر التمار عن سعادته لوجوده وسط المعاقين، مشيراً إلى أن لديه العديد من الأهداف والأولويات، وتلك الأولويات نابعة من الواقع، داعياً إلى دعم المعاقين لأنه بدون هذا الدعم لن يستطيع أن يقدم إليهم شيئاً.
وأشار إلى أن الكويت تدعم تلك الفئة بتوجيهات من القيادة العليا وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، كما أن القيادة العليا حريصة على تفعيل القانون، مؤكداً أن الهيئة بدأت فعلياً تفعيل مواده، وخلال الأسبوع الماضي تم عقد عدة جلسات مع عدد من المختصين من عدة جهات حكومية من أجل تفعيل تلك المواد، إلا أن الأمر يحتاج إلى نوع من التريث لعدم الوقوع في أخطاء.
وعبر التمار عن تفاؤله بالمرحلة القادمة، مشيراً إلى أنه سيسعى إلى تطبيق مواد القانون حتى ولو كان في تلك المواد دعماً للمعاقين بنسبة 10 في المئة فقط، داعياً المعاقين إلى محاسبته إذا أخطأ، مؤكداً أن المحاسبة هي أفضل الطرق للوصول إلى الصواب.
وأشار إلى أن الهيئة ستقوم خلال المرحلة القادمة بتوفير أماكن في مراكز خدمة المواطن لذوي الإعاقة، من أجل توفير الراحة لهم بدلاً من قطع مسافات طويلة من الجهراء والأحمدي لتخليص معاملاتهم، كما أشار إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة عقد عدة دورات للغة الإشارة للعاملين في الهيئة، وسنحرص على أن يكون في كل إدارة من الإدارات التي يتعامل معها المعاقون من يجيد تلك اللغة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  904
التعليقات ( 0 )