• ×

قائمة

وزارة الشؤون الاجتماعية تنظم دورة لمرشدي الدمج والإعاقة في الميدان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية في مقرها العام دورة تدريبية بعنوان الجدوى الاقتصادية وإدارة المشاريع لمرشدي الدمج والإعاقة في الميدان، بحضور عاصم خميس نائب مدير عام الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية والتدريب ،إياد الديك مدير مشروع صندوق الأكشاك ،فؤاد حمدان مدير دائرة الدمج،ماهر عيد وأمل سلامة من الإدارة العامة لذوي الاحتياجات الخاصة وعرفات ابوراس رئيس قسم الإعلام.

وتستند الدورة التي يقدمها رمضان داوود من جمعية الشبان المسيحية إلى عدة معايير وقواعد أساسية حول إدارة المشاريع الصغيرة لمرشدي الدمج في الميدان من اجل تقديم النصح والإرشاد للمعاقين المستفيدين مشروع صندوق الأكشاك الممول من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وافتتح الدورة نيابة عن وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري عاصم خميس نائب مدير عام الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية بكلمة ترحيبية بالمشاركين في الدورة، وأكد على دعم الوزيرة المتواصل لمختلف البرامج والأنشطة المتعلقة بفئة المعاقين وكل الفئات المهمشة لان ذلك يعتبر واجب وطني واخلاقي ومسؤولية للنهوض بالمجتمع ومؤسساته للوصول إلى التنمية المستدامة.

وأشار خميس إلى استعداد إدارته إلى تقديم كل مايلزم من اجل إنجاح مثل تلك الدورات التي تزيد من كفاءة الموظفين ومواكبة التطورات الحديثة، مشيرا إلى أهمية التنسيق المستمر مع كل الإدارات داخل الوزارة وتنسيق الجهود من اجل تأهيل كادر متميز ذو كفاءة لخدمة الوزارة وأهدافها الإستراتيجية.

وقال إياد الديك أن مشروع صندوق الأكشاك يهدف إلى تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة لإقامة مشاريع صغيرة بقروض ميسرة مدرة للدخل تمكنهم من الاعتماد على أنفسهم والانتقال من الإغاثة الى التنمية، وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار سياسة الوزارة وبرامجها في دعم وتأهيل الفئات المهمشة والتنسيق والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي والجهات ذات العلاقة.

وثمن الديك الديك الدور الذي تقدمه جمعية الشبان المسيحية في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، هذا وتستمر الدورة مدة 3 أيام بواقع 6 ساعات يوميا ويشارك بها أكثر من 20 شخصا.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  562
التعليقات ( 0 )