• ×

قائمة

أطفال النادي التفاعلي ضيوف \"العلمي\" و\"كرتون نت وورك\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 في اطار فعاليات وانشطة نادي الاطفال التفاعلي الثالث الذي تنظمه شركة المشروعات السياحية للاطفال من سن 5 سنوات وحتى 12 سنة, نظمت اللجنة بالتنسيق مع المركز العلمي يوماً مفتوحاً لاعضاء النادي من ذوي الاحتياجات الخاصة واقرانهم الاسوياء اشتمل على جولة في قاعة الاستكشاف التي تدعو بدورها زائريها لتذوق العلوم, والتعلم عن طريق اللعب في جو من المرح والمتعة يسعى الى تنمية المعرفة بتراث الكويت الطبيعي والثقافي.. وتضم القاعة ايضاً عروض الدمى المتحركة اليومية في سفينة النجوم التي تقام للمرة الاولى في الشرق الاوسط بهدف نشر الوعي بأهمية الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها.
من ثم تم الانتقال الى قاعة \"الاكواريوم\" التي بدورها اتاحت فرصة التجول في ثلاث بيئات رئيسية في الجزيرة العربية هي البحر والساحل والصحراء, وجميعها تضم انواعاً من الحيوانات والنباتات والاحياء البحرية المحلية. ويضم \"الاكواريوم\" مجموعة من الاحواض يتوجها الحوض الرئيسي لاسماك الخليج ذو سعة 1.5 مليون لتر ماء ويضم احياء المياه العميقة, مثل القروش واللخم.
كما اصطحب اعضاء اللجنة المنظمة الاطفال في جولة حرة في مرسى السفن الشراعية وهو مرفق يشهد على عراقة تاريخ الكويت, ويحتضن بوم \"فتح الخير\" الشامخ, وهو البوم الاصلي الوحيد المتبقي من حقبة ما قبل اكتشاف النفط, ويضم المرسى ايضا مجموعة من السفن الخشبية الشراعية التقليدية التي تم تصنيعها يدوياً خصيصاً لهذا المرفق الذي يستقبل زائريه على الواجهة الخارجية للمركز العلمي.
الى ذلك اعدت اللجنة المنظمة لنادي الاطفال التفاعلي بالتنسيق مع شركة طفل المستقبل رحلة للاطفال الى عالم \"كرتون نت وورك\" التابع لشركة طفل المستقبل في منطقة شرق. واشتمل البرنامج الترفيهي جولة في عالم نت وورك بالاثارة والتشويق والاستمتاع بالالعاب الكهربائية, والعاب الفيديو جيم, والالعاب الترفيهية المختلفة, التي تتناسب مع اعمارهم والتي اخرجوا من خلالها طاقاتهم الحركية والعقلية وعبروا عن فرحتهم وسعادتهم التي تميزت بالعفوية.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  596
التعليقات ( 0 )