• ×

قائمة

غرس شجرة (كونا) في مركز راشد لرعاية الطفولة في دبي لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 شاركت وكالة الانباء الكويتية (كونا) بغرس شجرة تحمل اسم الوكالة في (حديقة الاعلام) بمركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة بهدف دعم جهود المركز في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.
جاء ذلك بدعوة من مركز راشد للمسؤولين الاعلاميين للمشاركة في زراعة أشجار في حديقة المركز تحمل اسماء مؤسساتهم وذلك تقديرا لدور تلك المؤسسات في نشر الوعي الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة.
وقالت مديرة المركز مريم عثمان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان فكرة (حديقة الاعلام) بمركز راشد جاءت بهدف تعميق العلاقات مع وسائل الاعلام.
واوضحت ان الأشجار التي زرعت في أرض المركز بحاجة دائمة الى ري وعناية مثلما تحتاج العلاقة بين الفئات الخاصة والاعلام الى الرعاية من خلال تغطيات صحافية متميزة وصور معبرة تختصر الكلام.
واعتبرت \"هذا اليوم مميزا في تاريخ مركز راشد الممتد منذ 16 عاما\" مضيفة أن الاعلام وقف جنبا الى جنب وخطوة بخطوة مع المركز.
وقالت عثمان ان \"وجود مديري القنوات الفضائية ورؤساء تحرير الصحف ومسؤولي وكالات الأنباء بذواتهم وليس عن طريق أحد ينوب عنهم يعتبر رسالة قوية تؤكد تضامنهم مع ذوي الاحتياجات الخاصة واهتمامهم بهم\".
وأعربت باسم اطفال مركز راشد عن الشكر الكبير للعدد الكبير من المسؤولين الاعلاميين الذين شاركوا في هذه الفعالية.
وأضافت ان مراكز رعاية المعوقين رغم انها تقدم خدمات مباشرة لذوي الاحتياجات الخاصة من برامج علاج وتأهيل ولكن ذلك الأمر غير كاف ان لم يقرن بعملية توعوية خارجية متمثلة بالاعلام.
وحول دلالة غرس شجرة باسم وسائل الاعلام قالت ان هذه الشجرة غرست اليوم وستنمو مثلما تنمو العلاقات مع الجهات الاعلامية المختلفة وستعلو شيئا فشيئا لخدمة الرسالة السامية وهم الأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة.
واضافت ان رعاية هذه الشجيرات التي تحمل اسم الوسائل الاعلامية ومن بينها وكالة الأنباء الكويتية سيكون جزءا من برنامج رعاية الأطفال وهو الاهتمام بالزراعة وسيهتم أطفال المركز بهذه الأشجار التي زرعها كبار المسؤولين الاعلامين من صحف وقنوات ووكالات أنباء وغيرهم وسيتعهدونها بالسقي والرعاية.
وكان مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة قد وجه الدعوة الى صحف يومية محلية اماراتية وصحف عربية ومجلات اسبوعية وشهرية ومديري قنوات ومحطات اذاعية وتلفزيونية اضافة الى مؤسسات راعية للعمل الصحافي والاعلامي للمشاركة في زراعة شجرة في حديقة المركز تحمل اسماء مؤسساتهم لتظل شاهدا على تضامن المؤسسات الاعلامية مع قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة.
ومن الجهات التي زرعت لها شجرة في (حديقة الاعلام) بمركز راشد صحف اماراتية مثل (صحيفة البيان) و (الامارات اليوم) وصحيفة (الاتحاد) ومجلات (جواهر) و(بنت الخليج) و(سيدتي) و(هي) و(طيبة) فيما شاركت محطات وقنوات تلفزيونية مثل (مؤسسة دبي للاعلام) ممثلة بقنوات (دبي) و(دبي ون) و(دبي ريسينغ)و (نور دبي)و (دبي الرياضية) و(سما دبي).
وشاركت ايضا محطات تلفزة عربية وعالمية (ال بي سي) و (سي ان ان) و (روسيا اليوم) و (المجد) و (روتانا) و(سيتي 7) و (الآن) و (صانعو القرار).
كما غرست اشجار باسم (مدينة دبي للاعلام) و (وكالة أنباء الامارات) و (وكالة الأنباء الكويتية) و(نادي دبي للصحافة) و(أم القيوين اف ام).
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  616
التعليقات ( 0 )