• ×

قائمة

بشار وسلمى يشاركان في سباق \" ألتراماراثون إل جي البحر الميت\" السادس عشر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أعلنت جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب مؤخرا عن آخر مستجدات عملية التسجيل لعدائين الألتراماراثون، إذ تجاوز عدد المشتركين في فعاليات سباق إل جي ألتراماراثون البحر الميت السادس عشر، الذي سيقام يوم الجمعة، 10 نيسان 2009، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير رعد بن زيد، كبير الأمناء 3500 مشترك حتى الآن، ولا يزال باب التسجيل مفتوحا.
ويشهد السباق في نسخته السادسة عشر مشاركة عالمية على مستوى المحترفين لم يشهدها من قبل. ويشارك في السباق اثنان من أشهر العدائين الأثيوبيين، وهما، روبيلي حبتي ديبابا، وبيرو مانديفرو شيفاراو، حيث سيشاركان بدعم من شركة إل جي إلكترونيكس.
ولد العداء العالمي روبيلي حبتي ديبابا في العام 1978، وشارك في عدة سباقات، كان أهمها نصف ماراثون أديس أبابا في 2008، أبيبي بيكيلا العالمي (ماراثون أديس أبابا) في 2007، وماراثون تريفيسو العالمي في ايطاليا في 2007. أما العداء بيرو مانديفرو شيفاراو فقد ولد في العام 1981، وشارك في سباق أبيبي بيكيلا العالمي (ماراثون أديس أبابا) في2008، وماراثون موها أديس أبابا في 2007.
هذا ولا تقتصر المشاركة في الماراثون هذا العام على من لا يعانون من الصعوبات الحركية أو الذهنية فقط، بل تماشياً مع توجيهات سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء، تشارك تلك الفئة الخاصة من أبناء المجتمع في جميع نشاطات السباق. وبدعم من شركة إل جي سيشارك عدد ممن يعانون من الصعوبات العقلية، وعددهم ثمانية في إلتراماراثون البحر الميت، وهم تابعون لمركز جرش لإعادة التأهيل، بالإضافة إلىعدد من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين، على الرغم من إعاقتهم وصعوبة حركتهم، قرروا المشاركة في هذا الحدث الهام لتأكيد دورهم البناء في مساعدة مواطنيهم من مرضى جمعية العناية بمرضى الدماغ.
ويضم السباق خمسة أنواع من السباقات ذات المسافات المختلفة، وهي سباق الألتراماراثون لمسافة 50 كم، وسباق الماراثون لمسافة 42 كم، وسباق نصف الماراثون لمسافة 21 كم، وسباق 10 كم، وسباق الأطفال لمسافة 4.2 كم.
وتجدر الإشارة إلى أن الداعمين والرعاة الرسميين لسباق إل جي ألتراماراثون البحر الميت هم: شركة إل جي الكترونيكس، أمانة عمان الكبرى، شركة اكوافينا، شركة الطيران الإماراتي، التلفزيون الأردني، بيكاسو، كساب، Scholl، ضوء القمر للسياحة والسفر، إذاعة صوت الغد، إذاعة Sunny، فندق جراند حياة عمان، مجلة ليالينا، كوزمو، دهانات ناشونال، جريدة الدستور، مجلة Jordan Today، وفندق الموفنبيك، والمؤسسات الحكومية الداعمة كالأمن العام والدفاع المدني.
ويهدف سباق إل جي ألتراماراثون البحر الميت إلى تقديم الدعم المادي اللازم لجمعية العناية بمرضى الدماغ، كما يقدم الدعم لنشاطات وجهود الجمعية في توفير الرعاية لكافة مرضاها، من خلال تأمين تكاليف العمليات الجراحية، والأدوية الضرورية لهم. كما ويهدف أيضا إلى تعزيز الوعي بفوائد رياضة الركض، عبر استقطاب مجموعة كبيرة من العدائين والرياضيين، من مختلف الأعمار والجنسيات في العالم للمشاركة في هذا الحدث الفريد، والمنافسة في السباق نحو أخفض بقعة على وجه الأرض.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  662
التعليقات ( 0 )