• ×

قائمة

مركز المستقبل للرعاية الخاصة ينظم مسيرة التوحد بأبوظبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نظم مركز المستقبل للرعاية الخاصة مساء امس على كورنيش ابوظبي مسيرة توعية خاصة باضطرابات التوحد بعنوان/ اضاءة شمعة/ وذلك تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الفخري لمركز المستقبل.

وشارك في المسيرة ما يقارب الف شخص من المهتمين بهذه الفئة حيث تم توزيع النشرات والكتيبات التوعوية بالتوحد التي اعدها مستشفى النور وبالتعاون مع هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وهيئة الهلال الأحمر وشرطة أبوظبي وبلدية أبوظبي.

وقال الدكتور موفق مصطفى مدير مركز المستقبل ان المركز ينظم هذه الفعالية وللسنة الثانية على التوالي لخلق المزيد من الوعي ولجذب الإنتباه و تسليط الضوء وفهم الصعوبات التي يواجهها المصاب بإضطراب التوحد وتفهم المعاناة والضغظ الذي يلحق بإسرهم. ويضم مركز المستقبل للرعاية الخاصة الآن ما يقارب 170 طالباً تتراوح أعمارهم ما بين 3-20 سنة من مختلف الجنسيات والثقافات منهم 25 طالباً وطالبة يعانون من إضطراب التوحد، يطبق المركز برنامج نموذج المتعلم الأساسي / سي ال ام/ والذي يرتكز على التحليل السلوكي والعلاجي وهو معتمد من الولايات المتحدة الأمريكية.

وحقق المركز العديد من الإنجازات خلال السنوات الماضية وذلك بدمج أكثر من 50 طالباً وطالبة بالمدارس العادية إلى جانب الحصول على العديد من الميداليات في المسابقات المختلفة .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  468
التعليقات ( 0 )