• ×

قائمة

ندوة في حمص حول صعوبات التعليم وطرق علاجها لدى الطلبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
تناولت الندوة التي أقامها مشروع دمج التكنولوجيا بالتعليم برنامج نجاح بلا حدود في مديرية تربية حمص بالتعاون مع مركز شمس الأمل لتأهيل وتقويم عيوب النطق والسمع مساء أمس صعوبات التعلم وطرق علاجها لدى الطلبة وذلك في المركز الثقافي العربي بالمحافظة.

وقالت إيمان الجندلي المنسق العام لبرنامج نجاح بلا حدود في حمص إن الهدف من الندوة التعريف بمنظومة النجاح المتكامل وكيفية الوصول إليها وجعلها واقعاً ملموساً لمساعدة الطلبة المشتركين بالبرنامج أو المنتسبين الجدد إليه على تحديد أهدافهم ضمن إمكاناتهم وتحديد صعوبات التعلم التي يواجهها المعلمون والطلاب والسعي إلى القضاء على الأمية.

وتناول كل من محمود سعيد اختصاصي تربية خاصة ولمياء عشيرة رئيسة مركز شمس الأمل خلال محاضرتيهما الجانبين الأكاديمي والعملي في معالجة عوائق وصعوبات التعلم اللغوية لدى الأطفال مشيرين إلى أن صعوبات التعلم اللغوية عبارة عن اضطراب في واحدة أو أكثر من عملية نفسية أساسية متعلقة باستخدام اللغة مكتوبة أو مقروءة عند الطفل ولا تشمل الأطفال ذوي صعوبات التعلم الناتجة أساساً عن إعاقة ما حيث تؤثر صعوبات التعلم في المهارات الاكاديمية والوظيفية للطفل.

وتحدث المحاضران عن أنواع الصعوبات اللغوية وطرق العلاج ووسائل تعليم الأطفال الذين يعانون من الصعوبات تبعاً للحواس المريضة أو الضعيفة لافتين إلى ضرورة توفير المرونة والتفاعل الإيجابي بين المعلم والطفل وامتلاك المعلم للمهارات والخبرات الكافية.

وأشار المحاضران إلى أهمية إلمام الأهل والمربين بكل وسائل التعليم التي تفيد الأطفال الذين يعانون صعوبات في التعلم والتعليم وتحديد قدرات الاطفال والعمل على تنميتها وتشجيعها وتقبلهم بكثير من الحب والحنان والامان لمنحهم الثقة بأنفسهم وبالآخرين إضافة إلى التعاون بين الأسرة والمدرسة وإعطاء الطفل دوره في الحياة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  697
التعليقات ( 0 )