• ×

قائمة

وزارة الشؤون الاجتماعية تبحث التعاون مع التحالف العالمي لتسهيل الوصول للتقنيات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
استقبل عبد الله راشد السويدي مدير عام وزارة الشؤون الاجتماعية في مكتبه صباح أمس، وفد منظمة التحالف العالمي لتسهيل الوصول للبيئات والتقنيات (GAATES)، ضم بيتي ديون رئيسة المنظمة، والمهندس مختار الشيباني نائب رئيس المنظمة، ومحمد الطراونة عضو لجنة الرصد الدولية لاتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بحضور مسؤولين في الوزارة .



قدم الوفد التهنئة لدولة الإمارات بمناسبة تصديقها على الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيداً بحرص الإمارات على أن تكون من الدول السباقة للتوقيع على الاتفاقيات الدولية، بالإضافة إلى مستوى الخدمات التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية للمعاقين، والتسهيلات العمرانية والتقنية المتوفرة في الإمارات .



من جانبه أعرب عبدالله السويدي عن حرص وزارة الشؤون الاجتماعية على تعزيز الشراكة مع المؤسسات والمنظمات الدولية العاملة في ميدان الإعاقة، والاستفادة من الخبرات الدولية في تسهيل حياة المعاقين في مختلف المجالات وتيسير سبل الوصول إليهم، وتمكينهم من المشاركة، والسعي الدؤوب، للارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم .



وأوضحت بيني أن التحالف العالمي لتسهيل الوصول للبيئات والتقنيات، يدعم المبادئ المثبتة في معاهدة الأمم المتحدة لحقوق المعاقين، التي تم تبنيها في ديسمبر من عام ،2006 وتعمل على ترويج وتطبيق تسهيل الوصول، كجزء من تشييد وتكييف وإعادة أعمار البيئات العمرانية والاجتماعية والافتراضية المستدامة، وتوفير الخبرة الفنية في مجال تطوير تقنيات إلكترونية ومعلوماتية ميسرة للوصول .



واستعرض الطرفان إمكانية أن تشارك الإمارات في عضوية لجنة الرصد الدولية لاتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تتوفر في الإمارات جميع الشروط التي تحتاجها تلك العضوية، وأن تقوم الدولة بالتنسيق مع بقية الدول العربية للمشاركة في عضوية تلك اللجنة .



يذكر أن التحالف العالمي لتسهيل الوصول للبيئات والتقنيات (GAATES) هو منظمة دولية رائدة تضم قاعدة قوية من خبراء التصميم، والمعماريين العاملين في حقل تسهيل الوصول في البيئات العمرانية والافتراضية والاجتماعية، ولها حضور دولي في مختلف قارات العالم، وتدعم المبادئ المثبتة في معاهدة الأمم المتحدة لحقوق المعاقين .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1553
التعليقات ( 0 )