• ×

قائمة

الندوة الوطنية حول متلازمة داون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تبدأ اليوم الثلاثاء في طرابلس ، أعمال الندوة الوطنية التاسعة حول متلازمة داون ، تحت شعار (بالتعليم نتحدى الإعاقة ) .. وينظم هذه الندوة التي تتواصل على مدى يومين ، الجمعية الليبية لمتلازمة داون .
وسيلقى عدد من اساتذة الجامعات والاطباء والمختصين في هذا المجال ، ورقات بحثية تتناول متلازمة داون ، ومفاهيم الإعاقة والاندماج في التعليم ، والوجه المشرق لهذه المتلازمة ، وتقانات التعليم لذوي الإعاقة البصرية ، والسمعية ، والذهنية ، وتيسير مدارس ذوي الإعاقة الحركية .
وتتناول هذه الورقات ، التدخل المبكر وتأثيره على العملية التعليمية، وعيوب النظر لمن لديهم متلازمة داون وتأثيره على التحصيل العلمي ، ودور الاعلام في نجاح الإندماج في التعليم وفي التوعية الفاعلة ، والاعلام وآلياته في دعم من لديهم متلازمة داون .. وتدرس الورقات البحثية كذلك تشخيص متلازمة داون قبل الولادة ، ودور القوانين واللوائح في الاندماج والتعليم ، ودور مكاتب تعليم طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات التعليم .
وأفادت أمين الشؤون الاجتماعية بالجمعية ، أن هذه الندوة تأتي ضمن الخطة السنوية الجمعية الليبية لمتلازمة داون .
وأوضحت لمندوب وكالة الجماهيرية للأنباء أن فعاليات الندوة سيتخللها تقديم عروض مسرحية وفقرات فنية ورياضية لاطفال وشباب الجمعية ، وتنظيم حوار مفتوح عن تعليم طلاب هذه الشريحة بالجماهيرية العظمى وكيفية تحقيق إدماجهم داخل المجتمع .

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  625
التعليقات ( 0 )