• ×

قائمة

إقامة المعرض الإبداعى السادس لفنون الأطفال ذوى التوحد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تقيم الجمعية المصرية لتنمية قدرات الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة المعرض الإبداعى السادس لفنون الأطفال ذوى التوحد تحت عنوان \"الفن الشعبى المصرى من خلال عيونهم وذلك ضمن فاعليات شهر التوعية بالتوحد وقام بحضور الفنان حسن عبدالرحمن الشرق، وذلك يوم السبت الموافق 21 أبريل 2010 بقصر الأمير طاز،حضره لفيف من كبار الإعلاميين ورجال الأعمال والمهتمين بقضايا الإعاقة.


حيث يحتفل العالم في الثاني من أبريل باليوم العالمي للتوحد، ولكننا هنا في مصر، كرسنا الشهر بالكامل لنشر الوعي حول هذا الاضطراب الذي يعد أحد أهم الاضطرابات التي تهدد الأطفال هذه الأيام، والتي تسبب العديد من المشكلات الاجتماعية نتيجة لصعوبة التواصل مع الآخرين.


وقد صرحت مها هلالي، رئيسة الجمعية المصرية لتنمية قدرات الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة قائلة:\" انطلقت الحملة استمراراً للحملات التوعوية التي أطلقتها الجمعية المصرية لتنمية قدرات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة - ADVANCE منذ عام 2005 واللاتي حققت نجاحاً ملموساً من خلال فعالياتها المختلفة التي ركزت على نشر الوعي لدى المجتمع المصري عن التوحد وأهمية الكشف المبكر وتصحيح الكثير من المفاهيم الخاطئة وتقديم أحدث سبل التشخيص للتوحد \".


كما أضافت سيادتها \"التوحد حالة تظهر خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر الطفل وهي تنتج عن اضطراب في الجهاز العصبي مما يؤثر على وظائف المخ، ويقدر انتشار هذا الاضطراب مع الأعراض السلوكية المصاحبة له بنسبة 1 من بين 500 طفل. وتزداد نسبة الإصابة بين الأولاد عن البنات بنسبة 1:4\"

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  508
التعليقات ( 0 )