• ×

قائمة

ميثاق شرف يدعم ذوي القدرات الخاصة بمشاركة المؤسسات في سخنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 شارك المئات من ذوي القدرات الخاصة وأفراد عائلاتهم من مدينة سخنين مساء يوم أمس الاثنين في المؤتمر الأول في الوسط العربي لإدراج ميثاق لذوي القدرات الخاصة بحضور رئيس بلدية سخنين مازن غنايم وأمين طربيه مسؤول ملف الخدمات الاجتماعية وفتحي أبو يونس مدير قسم الخدمات الاجتماعية في البلدية وعلي غنايم رئيس منتدى الجمعيات وممثلي الجمعيات ومستخدمي قسم الخدمات الاجتماعية وممثلي الصناديق المانحة.

وكان قسم الخدمات الاجتماعية في سخنين قد بادر لمشروع الإتاحة بمشاركة جمعية المنال لدمج وتمكين ذوي القدرات الخاصة بتنظيم المؤتمر الأول من نوعه تحت عنوان \"القدرات الخاصة حان وقت ميثاق دمجهم في المجتمع\".
تم خلال المؤتمر عرض وإدراج الميثاق بقراءة من ياسين غنايم الناشط في جمعية المنال وعضو ادارتها والعاملة الاجتماعية ميس بدارنة تخلل المؤتمر جلسة مهنية حول أهمية الميثاق لسخنين خاصةً والوسط العربي عامةً.
هذا وألقى كل من مازن غنايم وفتحي أبو يونس ومروان بدارنة رئيس جمعية المنال بتحياتهم للمؤتمر وتعهدهم الإلتزام بالميثاق والذي يهدف الى اعتماد الأسس الحقوقية والواجبات لقطاع ذوي الاحتياجات الخاصة وهو تعهد بالإلتزام الانساني والأخلاقي من قبل أخصائيين ومهنيين في أقسام البلدية ومؤسسات المجتمع المدني الأخرى باحتواء قطاع ذوي القدرات الخاصة.

العامل الاجتماعي الجماهيري بلال شلاعطة أحد المبادرين لهذا المؤتمر والذي عرف الاحتفال أكد في كلمته على أهمية الإلتزام من أقسام البلدية والاخصائيين العمل الجاد واحترام توقيعهم على الميثاق لما سيعود بالفائدة على هذه الشريحة التي هي بأمس الحاجة بدعمها.
هذا وعقد جلسة عمل شارك فيها بيسيا حريص المفتشة اللوائية في قسم الخدمة الاجتماعية وكليرك جلكرون مديرة مجتمع متاح في شركة المراكز الجماهيرية وشلومو جروز مفتش لوائي في مجال التأهيل لذوي القدرات الخاصة والآنسة هناء شلاعطة موجهة في مجتمع متاح وقد أجمع المتحدثون حول أهمية وخصوصية ونوعية هذا الميثاق الذي يشكل دعماً كبيراً لهذا القطاع.
هذا وكان قد تخلل المؤتمر فقرات فنية ملتزمة للفنان الموسيقي على قدورة والمطربة الشابة الناشئة عبير حمدان.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  448
التعليقات ( 0 )