• ×

قائمة

رسالة الى الاعلام العربي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تصدر خبر ( سعودية بطلة لفيلم امريكي عن الحياة الجنسية لفتاة عربية) الموضوع الأكثر قراءة في أحد المواقع الاردنية الالكترونية

تؤدي البطولة الفنانه السعودية الأمريكية الشابة سمر بشيل (20 عاما) الدور الرئيسي في فيلم " تاول هيد" Towelhead الذي تدور أحداثه حول ظهور الوعي الجنسي لدى فتاة عربية تعيش في ولاية تكساس تدخل سن المراهقة أثناء حرب الخليج عام 1991 ، والفيلم ينسج مشاهده من أحداث رواية كتبتها أليشيا إيريان.

الجميع منا يعلم دور الاعلام الموجه ... والجميع منا يعلم التأثير القوي الذي تلعبة الشاشة الصغيرة التي تدخل كل بيت دون استئذان وتبث ما تريد دون رقابة او تفتيش .

فما هو سر الارتباط بين عناصر الفيلم :
1- فتاه عربية
2- فتاه سعودية - امريكية
3- سن المراهقه
5- اثناء حرب الخليج

عناصر لا يمكن تخيل سبب ذكرها في الخبر . ولعل الأغرب الذي طرح ما هو هدفه الإعلامي هل هو مجرد سبق صحفي كما يقولون أم هل هو بث فكر من خلال صفحة الكترونية ؟؟ ام هل هي عملية تشويه لصورة الفتاه الشرقية التي كلنا يعلم سر جمالها الأبدي ؟؟

ولعل الأغرب بعد الاطلاع على مواقع الانترنت حول قصة الفيلم والافكار التي يحتويها تبين أن البطله العربية التي اظهروها للمجتمع العالمي من خلال هذا الفيلم ارسلت الى والدها (لبناني)الاصل لكي تعيش معه وهو متعصب ضد اصحابها مما سبب لها الألم ودفعها للاتصال الجنسي بجارها (Aaron Eckhart)


وحصل الفيلم على جائزة مهرجان تورنتو وسيعرض في الصيف في امريكا ، اذا هل الفيلم يرسل رسالة للغرب عن العرب مضمونها انهم متعصبون ومكبوتون جنسيا .

ام ان الفيلم مجرد بحث عن شيء غريب يراد منه الحصول على المال ، وهنا أقف وأبدأ من جديد :

رسالة الى الاعلام العربي

لا تنشروا الخبر ناقصا ، ولا مشوشا فنقل خبر الفيلم بحد ذاته كان دهشة لي ، وعندما اطلعت اكثر وجدت ان هناك تشويشا وافكارا ومضامين لم يتخللها هذا الخبر وكيف تغيب عن الاعلاميين خطورة مثل هذه الاخبار على الشباب العرب الم يكفينا ما فعله بنا (المسلسل العاطفي) لا اعلم اسمه ولكن اعلم ان هناك لميس ومهند (هل كل منا اصبح يتمنى ان يكون مهندا وكل منكن تتمنى ان تصبح لميس ) شيء غريب نحن محاصرون به أننا في دوامة الاعلام العربي إما نضيع معه أو نمل منه أو نصنع تغير جذري نحو اعلام موجهة لإعادة بناء الثقه بالاعلام العربي الهادف والواعي والمتلمس لواقع الانسان العربي ومعايش لظروفة ومشكلاته .

نعم نحن نريد اعلاما يسعى للإرتقاء بنا نحو ما هو اكبر من فيلم( تتصدر بطولته فتاة يزعمون انها سعودية) والى ما هو اكبر من مسلسل (مليء بالقبل والإثارة والدموع والعواطف المشحونه) لكي يتمنى كل شاب ان يكون مهندا وتتمنى كل فتاه ان تكون لميسا .

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  582
التعليقات ( 0 )